الارشيف / ثقافة وأدب

واسينى الأعرج: حبى لمصر سبب مشاركتى فى مؤتمر المثقفين العرب بالإسكندرية

Sponsored Links
صرح الأديب الجزائرى الكبير الدكتور واسينى الأعرج أنه يشارك فى مؤتمر المثقفين العرب الذى تنظمه مكتبة الاسكندرية لحبه لمصر وشعبها، مؤكدًا أن ما يثار فى بعض وسائل الإعلام دفعه إلى أن يأتى إلى مصر التى يحرص على زيارتها بصورة دورية للتفاعل مع الحياة الثقافية والفكرية فى مصر.

وأشار بيان صادر من مكتبة الاسكندرية منذ قليل، الى أن واسينى الأعرج الأستاذ فى جامعتى الجزائر والسوربون من أوائل المثقفين الجزائريين الذين حرصوا على زيارة مصر فى اعقاب مباراة كرة القدم بين منتخبى مصر والجزائر، حيث نظم له مختبر السرديات فى مكتبة الإسكندرية حينئذ ندوة استمرت ما يزيد على الخمس ساعات ولم يكن جمهور الإسكندرية يرغب فى أن تنتهى لأن الأديب الجزائرى قدم يومها روحًا عربية وأدبية تتجاوز كل الخلافات وتقيم علاقات وطيدة تؤكد أن الثقافة هى السبيل لحل كل الخلافات مهما كانت، وأن المشترك بين مصر والجزائر أكثر بكثير مما يتخيله البعض.

على جانب آخر، أكد الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات فى مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة ستنظم مع وزارة الثقافة الجزائرية مؤتمرا فى الجزائر سيجرى الإعداد له قريبا، كما سيزور الجزائر لكى يوطد شراكة جديدة بين المكتبة الوطنية الجزائرية ومكتبة الإسكندرية، هذا ومن المقرر أن تنظم مكتبة الإسكندرية مؤتمرًا للمثقفين العرب يومى 16 و 17 نوفمبر القادمين يشارك فيه ما يزيد على 300 مثقف عربي.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : واسينى الأعرج: حبى لمصر سبب مشاركتى فى مؤتمر المثقفين العرب بالإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا