الارشيف / ثقافة وأدب

اليونسكو تصادق على إطار العمل الخاص بالتعليم حتى عام 2030

Sponsored Links
صادقت اليونسكو على إطار العمل الخاص بالتعليم حتى عام 2030، بحضور ممثلى المنظمات الأممية التى تبنت ورحبت به وسط حضور ممثلى كل الدول.

وكانت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" حاضرة فى هذا الاجتماع الرفيع المستوى بوفد يرأسه المدير العام للمنظمة الأستاذ الدكتور عبد الله حمد محارب.

و قد ثمّنت كلمات الحضور إطار العمل وما بذلته اليونسكو وشركاؤها من جهد فى إعداده وأكدت على ضرورة التزام المجموعة الدولية على تنفيذ ما ورد فيه من أهداف وغايات واستراتيجيات، حتى يتحقق الهدف الرابع من أهداف التنمية للألفية الخاصة بالتربية وهو نحو تربية دامجة وجيدة ومنصفة مدى الحياة للجميع.

Sponsored Links

هذا وقد شكل جدول الأعمال العالمى للتعليم (التعليم حتى عام 2030) جزءا من 17 هدفا للتنمية المستدامة للأمم المتحدة التى تؤلف خطة التنمية المستدامة حتى عام 2030.

وترمى الأهداف والغايات العالمية إلى تحفيز العمل خلال الخمس عشرة سنة المقبلة فى خمس فئات ذات أهمية حاسمة، هي: الناس، والكوكب، والازدهار، والسلام، والشراكة.


------------------------
الخبر : اليونسكو تصادق على إطار العمل الخاص بالتعليم حتى عام 2030 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا