الارشيف / ثقافة وأدب

12 ديسمبر: معرض الكتاب في جدة

Sponsored Links

معرض الكتاب في جدة

أكد الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة أن خطوات العمل تسير بطريقة جيدة استعدادا لإقامة معرض الكتاب في جدة، منوها بالدور الكبير الذي يضطلع به القائمون على المعرض لإنجاح التظاهرة الثقافية.

Sponsored Links

جاء ذلك خلال العرض الذي قدمه الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب، في اجتماع اللجنة الذي عقد اليوم في مقر إمارة منطقة مكة المكرمة بجدة، والذي أوضح من خلاله أن المعرض سيقام على أرض الفعاليات في أبحر الجنوبية على مساحة 20 ألف متر مربع، بهدف نشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بما ينمي معارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به لإثراء الحركة الفكرية والمعرفية بين أفراد المجتمع.

وقال الأمير مشعل بن ماجد إن 19 دوله خليجية وعربية وعالمية سجلت مشاركتها في المعرض حتى الآن بدور نشر بلغت 320 دارا للنشر أي ما نسبته 80 في المائة وسط توقعات أن يحصد المعرض أرقاما قياسية في عدد دور النشر محليا وخليجيا وعربيا ودوليا.

وتقرر أن يقام المعرض على غرار معرض الرياض الدولي للكتاب على مدى خمس سنوات مقبلة، على أن تتولى وزارة الثقافة والإعلام الإشراف العام على المعرض، وأن تضع الإجراءات التنظيمية الفنية والبرامج الثقافية المصاحبة، وأن تتم الاستفادة من تجربة معرض الكتاب في الرياض مع مراعاة التقيد التام بالأنظمة وألا يكون في المعرض ما يمس العقيدة والوطن والقيم والأخلاق.

وكان معرض جدة الدولي للكتاب، قد دشن موقعه على الإنترنتwww.jeddahbookfair.com ، حيث دعيّ من خلاله الراغبين من المؤلفين في التمكن من تواجدهم على منصات التوقيع، كما شملت الدعوة من يرغب في التواجد في جناح المؤلف السعودي الخاص من المؤلفين الذين ليس لديهم دور نشر وقاموا بنشر كتبهم بأنفسهم، وحثهم بالمسارعة للدخول للموقع الإلكتروني وتعبئة نموذج المشاركة.‎

------------------------
الخبر : 12 ديسمبر: معرض الكتاب في جدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى