الارشيف / ثقافة وأدب

رئيس قطاع الفنون: 6 محافظات تستجيب لبروتوكول تجميل المدن

Sponsored Links
قال الدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أن هناك 6 محافظات استجابت لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التنمية المحلية حول تجميل المدن، حيث استقبلنا 6 خطابات من ستة محافظين من بينهم محافظاة الدقهلية، والإسماعيلية، والسويس، وسوهاج، ونحن نشكرهم على هذا التفاعل، وسنقوم بتنفيذ البروتوكول وفقاً لأسس وضوابط، حيث أن البروتوكول لا يقتصر على العمل بالميادين والأحياء، لكنه سيشمل بناء متاحف قومية بالمحافظات، وسيكون هناك آليات مختلفة سنبدأ العمل عليها بالتعاون من المحافظين.

وأوضح رئيس قطاع الفنون التشكيلية، سوف يتم الاستعانة بالتشكيليين كاستشاريين ومنفذين فى لجان متخصصة بالتعاون مع نقابة الفنانيت التشكيليين بهذا الشان، وسوف يعلن عن ذلك كمسابقات بين الفنانين طبقا لاحتياجات كل محافظة.

جدير بالذكر أن اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان ، قد أزاح أمس الستار عن التمثال النصفى لعملاق الأدب العربى عباس العقاد، بعد إعادة ترميمه وتجديده و طلائه بألوان البرونز والفيبر واللاكيه، وتسبب شكل التمثال المشوه فى موجة من السخرية لعدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، والمواطنين بمحافظة أسوان.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : رئيس قطاع الفنون: 6 محافظات تستجيب لبروتوكول تجميل المدن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا