الارشيف / ثقافة وأدب

الكاتبة وفاء ماهر: العالم تغير من حولنا.. والسيدة الأربعينية أصبحت «باور»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قالت الكاتبة وفاء ماهر، مؤلفة كتاب «حكايات امرأة أربعينية»، إن ثقافة الدول الغربية بشأن الترحيب بسن الأربعين ليست موجودة لدينا، متابعة: «العالم تغير من حولنا، فالمرأة الأربعينية أصبحت باور».

وأضافت «ماهر» خلال لقائها ببرنامج «مفتاح الحياة» المذاع عبر فضائية «الحياة 2»، أن كتاب «حكايات امرأة أربعينية» يتضمن مجموعة من القصص الحقيقية لنماذج سيدات في سن الأربعين، كان المعيار فيها هو المستوى الثقافي.

Sponsored Links

وأوضحت أن هناك سبل حديثة للعديد من السيدات للاطلاع على أفق جديدة مثل وسائل التكنولوجيا والإنترنت، والبرامج التوعوية، لافتة إلى أن قصة «إمرأة مقهورة» الواردة في الكتاب، تعيشها نسبة كبيرة من سيدات المجتمع المصري.

وتابعت: «وقصة علمني كيف أكون امرأة، وتحكى عن سيدة تتزوج في سن صغيرة، ولا تعرف أى شيء عن العلاقة الجنسية، إلا من الزوج، وبالتالى مل الزوج منها حتى تم الطلاق بينهما، وبعدها تزوجت رجل أخر، لتكتشف أنها لم تتزوج من قبل، ولم تكن تعرف أي شيء، لأنها امرأة شرقية».

وأكدت مؤلفة «حكايات امرأة أربعينية» على أن نسبة الطلاق زادت في المجتمع لهذه الأسباب، فالسيدة حينما تعيش مع الرجل، يصلا لمرحلة من «الملل»، ولكنها أحيانا كثيرة لا تميل للطلاق.

 

------------------------
الخبر : الكاتبة وفاء ماهر: العالم تغير من حولنا.. والسيدة الأربعينية أصبحت «باور» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا