الارشيف / ثقافة وأدب

بالصور.. اكتشاف نعوش أثرية أسفل كاتدرائية فى بريطانيا بالصدفة

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links
اكتشف علماء الآثار نعوش للموتى يرجع تاريخها إلى القرن 17 قبل الميلاد، أسفل كاتدرائية جلوستر الشهيرة التى ترجع تاريخها إلى ما يقرب من 1000 سنة فى بريطانيا، وفقا لما ذكرت موقع bbc النسخة الإنجليزية.

اليوم السابع -11 -2015

المثير للانتباه، أن هذا الاكتشاف تم عن طريق الصدفة حينما أراد أهل الدين بالكاتدرائية تركيب مصعد جديد، وأثناء الحفر عثروا على نعوش لعائلة واحدة، واللافت للنظر أن هذه النعوش مازالت محتفظة بشكلها التراثى المميز.

Sponsored Links

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

وفى نفس السياق، قال عالم الآثار ريتشارد موريث أن اكتشاف غرفة نعوش عميقة طولها 2.5 متر، أمر غير متوقع، مضيفا أن أكفان الموتى مازالت محتفظة بشكلها، هذا بالإضافة إلى أن اللوحات المتواجدة على نعوش الموتى مازالت كما هى حيث يمكنك قراءة أسماء الموتى بسهولة، كما أنه يرجح أن أصحاب هذه النعوش أثرياء للغاية، لتمكنهم من الحصول على مدفن فى قلب الكاتدرائية.

اليوم السابع -11 -2015

كما أوضح البابا القس كانون سيليا طومسون، أن اكتشاف هذا القبر أمر مثير حقا، خاصة عندما عثر على نعش الطفل فهذا الأمر كان مؤثر للغاية.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : بالصور.. اكتشاف نعوش أثرية أسفل كاتدرائية فى بريطانيا بالصدفة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا