الارشيف / ثقافة وأدب

وزير الثقافة يزور معرض «بيروت» للكتاب

Sponsored Links
#أسرار_الأسبوع قام وزير الثقافة، حلمي النمنم، بجولة الجمعة، في معرض بيروت العربي والدولي للكتاب، وذلك في إطار زيارته للبنان لافتتاح الأسبوع المصري الثقافي مساء اليوم.

كما قام الوزير، بزيارة لمتحف «ميم» في الجامعة اليسوعية ومكتبة المفكر اللبناني الراحل «شكيب أرسلان»، والتقى وزير الثقافة، بنظيره اللبناني روني عريجي، حيث بحثا العلاقات الثقافية بين البلدين.

وقال السفير المصري في لبنان، الدكتور محمد بدر الدين زايد، في تصريح له، إن الأسبوع المصري الثقافي هو تجسيد لتاريخية العلاقات الثقافية بين البلدين، وعمقها واستمراريتها.

Sponsored Links

وأضاف أن وزارة الثقافة والسفارة المصرية في لبنان حرصت على تنوع الأنشطة التي يتضمنها الأسبوع الثقافي حيث سيفتتح الوزير مساء اليوم معرضا للفن التشكيلي، ثم ينتقل هو والوزير اللبناني للمسرح الكبير في قاعة اليونيسكو لحضور حفل فرقة الفنون الشعبية، وفرقة الموسيقي.

ولفت إلى أنه كان هناك حرصا مصريا على ألا تقتصر فعاليات الملتقى على العاصمة بيروت فقط، بل سيكون هناك فعاليات يوم الأحد في طرابلس بشمال لبنان، لأن الحضور الثقافي المصري في لبنان متجذر في كافة المناطق اللبنانية وليس قاصرا على العاصمة فقط، بل هو دور تاريخي يقدره ويعرفه كل بيت لبناني.

------------------------
الخبر : وزير الثقافة يزور معرض «بيروت» للكتاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا