الارشيف / ثقافة وأدب

«زيدان»: نُعلم أولادنا «كوارث».. وعلينا إعادة النظر في المفاهيم التي تحكمنا

Sponsored Links
#أسرار_الأسبوع قال الكاتب والروائي يوسف زيدان، إن ما يتم تدريسه للطلاب خلال المراحل الدراسية المختلفة "كارثي"، وهو ما يتسبب في وجود خلل في المفاهيم الأساسية التي تحكم حياة المواطنين، وبالتالي لا يستطيعون التفكير بشكل جيد.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "ممكن"، المذاع على قناة "سي بي سي"، الخميس، أن "هناك حلين لإصلاح هذا الخلل، أولهما إصلاح التعليم والمناهج التي يتم تدريسها للطلاب، والثاني يتمثل في حل على المدى القصير من خلال إعادة النظر في المفاهيم التي تحكمنا مثل معنى كلمات الإعلام والتطور والتخطيط والهوية العربية والعدو"

وأكد "زيدان" على وجود "أصحاب مصالح" يريدون بقاء مصر في كبوتها الثقافية والتعليمية الحالية، قائلا: "علينا أن نواجههم، حتى نستطيع القيام بثورة ثقافية حقيقية تكون قاطرة بناء البلاد، فحركة المجتمعات نحو التقدم لا تتم بالصدفة، وإنما بعد إصلاح الخلل ومعالجة الأخطاء في دلالات الكلمات والمعاني التي تعوقنا عن التفكير السليم".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «زيدان»: نُعلم أولادنا «كوارث».. وعلينا إعادة النظر في المفاهيم التي تحكمنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا