الارشيف / ثقافة وأدب

المتحف الكبير يستقبل عددا من الملحقين الثقافيين الغربيين للاطلاع على ما تم إنجازه

Sponsored Links
#أسرار_الأسبوع صرح الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، بأن المتحف استقبل الأربعاء، عددا من الملحقين الثقافيين ومندوبين من الاتحاد الأوروبي، ونائب رئيس هيئة المعونة اليابانية، ورئيس جامعة واسيدا اليابانية، الذين حرصوا على تفقد المتحف للتعرف على ما تم إنجازه حتى الآن.

وأضاف «توفيق»، في تصريح له، الأربعاء، أن وفد الملحقين الثقافيين ضم الملحقين في كل من: أمريكا، وألمانيا، واستراليا، وهولندا، وسويسرا، والمجر، والتشيك، وتركيا، بالإضافة إلى مندوبين من الاتحاد الأوروبي، حيث تفقدوا موقع المتحف، ومعامل الترميم المتخصصة، بهدف بحث سبل ووسائل التعاون بينها وبين المتحف لدعمه والإطلاع على ما تم إنجازه.

وأشار إلى أن المتحف الكبير استقبل كذلك نائب رئيس هيئة المعونة اليابانية، ورئيس جامعة واسيدا اليابانية، ووفد ياباني، قام بتفقد معامل الترميم، وحرص على متابعة سير العمل بمشروع مركب خوفو الثانية بالهرم، واستمع لشرح مفصل عن خطوات العمل بالمشروع قدمه الدكتور الحسين عبد البصير، مدير عام منطقة آثار الهرم، وعيسى زيدان، مدير عام الترميم بالمشروع، ووائل فتحي، المشرف الأثري.

Sponsored Links

وأوضح أن الوفد أشاد في ختام الزيارة بخطوات عمل المشروع وفق الجدول الزمني المحدد له، مؤكدا اهتمامه بدعم المشروع بكافة الإمكانيات المتاحة لسرعة الانتهاء منه.

------------------------
الخبر : المتحف الكبير يستقبل عددا من الملحقين الثقافيين الغربيين للاطلاع على ما تم إنجازه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا