الارشيف / ثقافة وأدب

"فير تريد إيجيبت" تطلق احتفالية شتاء 2015 لإحياء الحرف والمصنوعات التراثية

Sponsored Links
تحتفل "فير تريد إيجيبت" بإطلاق مجموعتها الحصرية شتاء 2015 تحت اسم "عرفان للقبائل". وتقام الاحتفالية غدًا يوم السبت، 7 نوفمبر، فى معرض "فير تريد إيجيبت" بالمعادى ابتداءً من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً.

وتهتم "فير تريد إيجيبت" فى مجموعاتها لهذا العام 2015 بالتنوع القبلى والعرقى فى الثقافة المصرية بما فى ذلك كل طوائفه المختلفة، وقد أطلقت "فير تريد إيجيبت" مجموعتها الصيفية من الإكسسوارات الشخصية فى يونيو عام 2015 تحت اسم "روح القبيلة"، وتطلق حاليًا مجموعتها الشتوية "عرفان للقبائل" ذات الطبيعة الدافئة، المريحة، القبلية، والضاربة بجذورها فى الماضى.

وقد عَمِل يدويًا على هذه المجموعة 15 من مجموعات الحرفيين فى 9 محافظات، من ضمن الشبكة الكبيرة من الحرفيين التى تتعاون معهم فير تريد إيجيبت فى 13 محافظة.

Sponsored Links

يدور تطوير منتجات "فير تريد إيجيب" لعام 2015 حول جوهر التنوع القبلى والثقافى من مصر، وذلك باستخدام الزخارف القبلية لإثراء الخامات المستخدمة فى صنع كل منتج من قبل حرفيين من جميع أنحاء مصر. وتشتمل المجموعة على منتجات عملية، عصرية ما بين الإكسسوارات المنزلية مثل الوسائد المطرزة و أغطية السرير ، والزجاج النفوخ والخشب والمرمر والفخار ل اكسسوارات البدو، ملابس قطنية مطرزة، حقائب يد، وسجاد و العديد من المنتجات الأخرى. تم صنعها يدوياً من قِبل شبكة من الحرفيين المصريين من جميع انحاء البلاد بما فى ذلك قرى شمال سيناء، سيوة، مرسى علم و شلاتين، جزيرة شندويل بسوهاج ، غلالاب بأسوان، قنا، أسيوط، البحيرة والقاهرة.

جدير بالذكر أن "فير تريد إيجيبت" منشأة ذات أهداف اجتماعية تعمل على تنمية الحرفيين المصريين والحفاظ على تراثهم منذ نهاية التسعينات من القرن الماضى.

وتقوم "فير تريد إيجيبت" حاليًا بتوفير التسويق وبالتالى الدعم الاقتصادى لقرابة 2300 حرفى فى مختلف أنحاء مصر بالتوازى مع تنمية حرفهم اليدوية والمحافظة على التراث المصرى الأصيل.

------------------------
الخبر : "فير تريد إيجيبت" تطلق احتفالية شتاء 2015 لإحياء الحرف والمصنوعات التراثية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا