الارشيف / ثقافة وأدب

وزير الثقافة: سعيد أنني عشت في زمن «محفوظ عبدالرحمن»

Sponsored Links
#أسرار_الأسبوع أقامت جمعية كتاب ونقاد السينما، الثلاثاء، حفل تكريم للكاتب محفوظ عبدالرحمن، بالقاعه الكبرى بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الوزير حلمي النمنم، وعدد من الكتاب ومؤلفين الدراما والنقابات الفنية، والفنانة سميحة أيوب، والمطرب علي الحجار.

وأعرب «النمنم»، خلال كلمته، عن سعادته الكبيرة؛ لأنه عاش في زمن محفوظ عبد الرحمن، الذي حينما قرر أن يصنع فيلمًا عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، اختار أحسن لحظه في تاريخ مصر وهي تأميم قناة السويس، في فيلم «ناصر 56»، وعندما انتقل لسيرة الفنانين ذهب للعظيمة أم كلثوم، وحينما قرر كتابة عملا تاريخيًا ذهب إلى عبد الله النديم.

وتمنى وزير الثقافة، أن يستمر «محفوظ» في ملحمته الفنية، ويقدم أعمال فنية هامة تثري الدراما المصرية.

Sponsored Links

من جانبه، طالب محفوظ عبدالرحمن، وزير الثقافة، بضرورة توفير مكان يجتمع فيه كبار وصغار الكتاب؛ لتبادل الخبرات، كما حدث معه عندما كان صعلوقًا، والتقى في بداياته بطه حسين، وعباس العقاد، ونجيب محفوظ.

وقال الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، إن الدولة كرمت محفوظ عبد الرحمن، بأكبر جوائزها لكن يظل الفنان دائمًا يبحث عن تكريم الأصدقاء والمحبين، وهو ما نسعى إليه في هذا الحفل.

وشهد الحفل كلمات ترحيب وإشادة من فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، ومسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، والكاتب محمد أبو العلا السلموني، نائب رئيس جمعية مؤلفي الدراما، حيث أشاد بدور «عبد الرحمن» في الحفاظ على الدراما المصرية من المستورده.

وفي نهاية الحفل، أهدى المطرب علي الحجار، أغنية «هنا القاهرة» لمحفوظ عبد الرحمن، وقام وزير الثقافة، بإهداء درع المجلس الأعلى للثقافة، كما منحته النقابات الفنية، شهادات تكريم.

------------------------
الخبر : وزير الثقافة: سعيد أنني عشت في زمن «محفوظ عبدالرحمن» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا