الارشيف / ثقافة وأدب

المصرية لورا الطنطاوى: ترشيحى لجائزة البورصة الألمانية فخر وشرف

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
أعلنت لجنة تحكيم جائزة البورصة الألمانية للتصوير عن القائمة القصيرة للمرشحين للجائزة للعام القادم، والتى ضمت أربعة مصورين فى مقدمتهم المصورة المصرية لورا الطنطاوى، إلى جانب كل من الألمانى إريك كيسيلز، والأمريكى تريفور باجلين والألمانى توبياس زيلونى.

وتكافئ جائزة البورصة الألمانية للتصوير سنويا المصورين الذين يقدمون مساهمة كبيرة فى مجال التصوير الفوتوجرافى، وتأسست هذه من قبل معرض للمصورين بلندن فى عام 1996، وكانت فى ويتم منح الفائز 30 الف جنية أسترلينى، وفقا لصحيفة "التليجراف" البريطانية.

يجمع بين أغلبية الأعمال التى وصلت للقائمة سمة مشتركة، هى تصوير الأحداث السياسية على المستوى العالمى، وآثار التغيرات السياسية التى طرأت على العالم فى الفترة الأخيرة، حيث يتصدر الربيع العربى، والأزمات السياسية فى إفريقيا المشهد.

Sponsored Links

وعبرت المصورة المصرية لورا الطنطاوى على صفحتها الخاصة على الفيس بوك عن سعادتها بهذا الاختيار قائلة "فخورة جدا بعد سماعى أنباء اختيارى ضمن القائمة القصيرة للمرشحين لجائزة البورصة الألمانية للتصوير .. يا له من شرف، إن هذا الإنجاز يشاركنى فيه أصدقائى فى العمل سيبرين كويبر، وسيباستيان هانكروت وخوسيه مورى، وجميعهم عملوا معى بجد لجعل أعمالى على ما هى عليه، شكرا للجميع الذين تم تقاسموا معى هذه اللحظة السعيدة، أنا ممتن جدا.

ورشحت الطنطاوى للجائزة بناءً على أعمالها التى تتناول أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، والتظاهرات فى ميدان التحرير، التى نشرتها فى كتابها المصور "فى ظل الأهرامات"، الذى نشر عام 2015.

أما الألمانى زيلونى فقد رشح للجائزة عن صوره عن اللاجئين الأفارقة فى أوروبا، وتحديدا فى برلين، الذين جاءوا هربا من سياسات جائرة فى بلادهم الفقيرة، أو من نزاعات مسلحة تمخضت عن آلاف من اللاجئين، وتلقى هذه الصور الضوء على ما يواجهه هؤلاء الأفارقة من معاملة عنصرية، تبقيهم دائما فى عزلة.

أما الأمريكى تريفور باجلان فقد رشح للجائزة بناء على مشروعه "الأخطبوط"، الذى يركز على مراقبة الإعلام، حيث عرف باجلان بعمله مع النشطاء الحقوقيين، والمهتمين بالإعلام.

فى حين رشح الألمانى إيريك كيسلز بناءً على مشروعه "الأب غير المنتهى"، وهو المعرض الذى قدم فيه صورا لسيارات تخص أباه، لم يستطع من الاستمرار فيها بسبب سكتة دماغية أصابته فأفسدت حياته، ما أدى لأن يعيش حياة كالموت، غير قادر على فعل شىء.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : المصرية لورا الطنطاوى: ترشيحى لجائزة البورصة الألمانية فخر وشرف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا