الارشيف / ثقافة وأدب

كتاب "الحافة جهاز الإنذار" يبرز الضعف العسكرى الغربى.. و"داعش" يرصد تطور الحركة الإرهابية .. أفضل الكتب السياسية 2015 فى أوروبا

Sponsored Links

عرف فى السنوات الأولى من هذا القرن بأنها مرت بسلام وسهولة، ما عدا الحادث الأرهابى الذى وقع فى 2001، وأيضا فى عام 2008 الذى شهد لحظة الأنهيار المالى وفى 2014 عندما ظهرت الحرب الباردة. ولكن ماذا عن 2015؟!، التى سميت من قبل المثقفين بسنة الأرتباك، لذلك قدم موقع "التلجراف" أفضل الكتب السياسية التى تناولت الأحداث والشئون الجارية لعام 2015. كتاب Paper Tiger يصنف كتاب ورق النمر للكاتب الصحفى والمفكر الصينى شو تشى يوان على أنه من أفضل الكتب التى تتناول الأحداث السياسية فى العالم كله، حيث أنه يتناول ثانى أكبر اقتصاد فى العالم عبر سلسلة مدروسة وواسعة من المقالات مصغرة نشرت فى عام 2007 فى المجتمع الصينى المعاصر. هذا بالإضافة إلى أن الكتاب يستكشف العديد من قصص الفضائح التى هزت الصين ولكنها لم تصل لمعظم الناس خارج البلد، فالكتاب يكافح الاستبدادية التى تتطور بسرعة فائقة.


Sponsored Links

كتاب ISIS: The State of Terror حقق كتاب ISIS المعروف بـ "داعش" للكاتبة جيسيكا ستيرن، نسبة مبيعات عالية على مستوى العالم، هذا بالإضافة إلى أن أفضل كتاب سياسى لعام 2015، وتناولت جيسكا توسع نظام داعش منذ عام 2014 فى سرعة مذهلة ووحشية مروعة. كما أنها استعرضت طريقة وكيفية جذب المجندين بأعداد غير مسبوقة، كما أنها استعرضت فى الكتاب محاولة تشريح للتطرف العنيف الذى ظهر بشكل كبير فى لعراق وسوريا وشمال أفريقيا وحول العالم، ويشار إلى أن هذا الكتاب يوفر منظور عن هذه الجماعة الإرهابية.


كتاب The Edge يعد كتاب "الحافة" للكاتب مارك الحضرى من ضمن أفضل الكتب السياسية لعام 2015، التى تتناول حجم الغربية، مخزوناتها من الأسلحة واستعدادهم للقتال الذى أخذ فى الانخفاض. ويحاول الكتب أن يطرح العديد من المناقشات والقضايا التى تؤكد أن الهيمنة العسكرية من الغرب تقترب من النهاية، فهذا الكتاب بمثابة جهاز إنذار للغرب حول الضعف العسكرى.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا