الارشيف / ثقافة وأدب

المعهد السويدي بالإسكندرية يستضيف معرض «مواجهة المناخ»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع يستضيف المعهد السويدي بالإسكندرية، هذا الأسبوع، المعرض الفني الدولي «مواجهة المناخ» بالتعاون مع المعهد السويدي في ستوكهولم ومؤسسة «مزج» الثقافية في القاهرة، وتتضمن فعالياته أنشطة أخرى تبدأ الجمعة.

يأتي هذا بالتزامن مع قمة زعماء العالم في العاصمة الفرنسية باريس يوم 29 نوفمبر لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، والتفاوض بشأن الحلول والتدابير اللازمة للتخفيف من أضرار هذه الظاهرة.

Sponsored Links

يتضمن معرض «مواجهة المناخ»، أعمالا فنية ورسوم «كوميكس» لفنانين من السويد وأوروبا والدول العربية، بالإضافة إلى أعمال لفنانين مصريين من عدة محافظات.

كما سيتم عرض الفيلم الوثائقي «حصار الملح والرمل» الذي يعرض مشكلة تغير المناخ في تونس، يليه عرض فيلم وثائقي آخر بعنوان «نعمة الجهل»، ويستعرض مشكلة التلوث في جمهورية جنوب إفريقيا والمخاطر البيئية الناجمة عن استخدام الفحم كمصدر للطاقة.

تتواصل فعاليات المعرض طوال اليوم، حيث تقام بعد ذلك محاضرتان متتاليتان، الأولى تناقش فيها الخبيرة البيئية راجية الجرزاوي مشكلات البيئة في مصر وتأثير التغير المناخي، وفي المحاضرة الثانية ستتناول الباحثة لمى الحتو مشكلة ندرة المياه العذبة في مصر والآثار السلبية لتغير المناخ على مصادر المياه.

وفي صباح السبت 28 نوفمب،ر سيتجمع الفنانون أمام مركز الحرية للإبداع في وسط الإسكندرية، لرسم أعمال فنية متعلقة بالتغير المناخي على جدار المركز في ممر الإبداع.

أما الحدث الختامي لبرنامج «مواجهة المناخ» في الإسكندرية فسيكون جولة بالدراجات صباح الجمعة 4 ديسمبر لدعم رياضة الدراجات كوسيلة مواصلات صديقة للبيئة، وإلقاء الضوء على مخاطر ارتفاع منسوب مياه المحيطات والبحار كنتيجة لتغير المناخ.

------------------------
الخبر : المعهد السويدي بالإسكندرية يستضيف معرض «مواجهة المناخ» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا