الارشيف / ثقافة وأدب

"إرث التوحد" يمنح الأمريكى "ستيف سيلبرمان" جائزة "صامويل جونسون"

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links
فاز الكاتب الأمريكى ستيف سيلبرمان بجائزة صامويل جونسون، عن كتاب "قبائل عصابية: إرث التوحد ومستقبل التعددية العصابية"، وتعد جائزة صامويل جونسون أكبر الجوائز البريطانية فى مجال النثر الواقعى، متفوقا على كتاب السيرة "تيد هيوز: حياة غير مجازة" للكاتب جوناثان بيت و"معالم" لروبرت ماكفارلين و"الإنسان رباعى الأبعاد" للورانس سكوت و"الكشف: آمال عريضة وفرص مهدورة فى العراق" لإيما سكاى و"هذه الجزيرة المقسمة: قصص من سيريلانكا" لسمانث سوبرامينيان.

وقالت لجنة التحكيم وهى تقدم الجائزة لسيلبرمان إن كتابه هو الأول فى فئة العلوم المبسطة الذى ينال الجائزة البريطانية الرفيعة على مدى تاريخها الممتد سبعة عشر عاما ويأتى ذلك فى وقت يتنامى فيه وعى الرأى العام بالتوحد وهو اضطراب فى النمو العصبى يصيب الملايين من الناس فى جميع أنحاءالعالم، وفقاً للجارديان.

وقال سيلبرمان فى حفل توزيع الجوائز بلندن "عندما بدأت أكتب عن التوحد فى 2001 كنت أعتقد أننى سأقوم بعمل صحفى عن نوع نادر من الاضطراب العصبى، وتابع الكاتب الأمريكى الذى أشار إلى أنه مثلى وأن شريكه قدم له الدعم بينما كان يؤلف الكتاب "انتهى بى الحال ان أكتب عن رحلة طويلة لمجموعة من الناس نحو التحرر وتقرير المصير وهذه من نواح عديدة القصة العظيمة فى عصرنا هذا".

Sponsored Links

وأضاف ستيف سيلبرمان "أعتقد أن الأشخاص المتوحدين باتوا مستقلين ويطالبون بمكان لهم على المائدة عندما تصاغ السياسة العامة التى تؤثر على حياتهم وحياة عائلاتهم وأعتقد أن هذا هو المستقبل".

تراست اللجنة هذا العام المؤرخة الأميركية آن أبلباوم، الحائزة على جائزة بوليتسر، وإيما دنكان، رئيسة تحرير مجلة "إنتيليجانت لايف"، وسوميت بولتشودرى، رئيس تحرير مجلة "نيو ساينتست"، ورنا ميتر مديرة مركز الصين بجامعة أكسفورد وتيسا روس الرئيسة التنفيذية السابقة للمسرح الملكى القومى.

جدير بالذكر أن قائمة الفائزين بالجائزة، منذ تأسيسها، تضم مجموعة من الكتاب المرموقين، من بينهم أنتونى بيفور عن كتاب "ستالينجراد"، وفيليب هو عن كتاب "لوياثان أو الحوت" وغيرهم.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : "إرث التوحد" يمنح الأمريكى "ستيف سيلبرمان" جائزة "صامويل جونسون" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا