الارشيف / ثقافة وأدب

رحيل الناقد والفنان التشكيليى الفلسطينى عبد الكريم السيد

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
رحل، أمس، الناقد والفنان التشكيلى الفسلطينى الدكتور عبد الكريم السيد، عن عمر يناهز 70 عاماً.
اليوم السابع -11 -2015
عُرف عن الفنان عبد الكريم السيد، أنه ينتمى للمدرسة الواقعية، ومع ذلك تنقل بين المذاهب الفنية المختلفة الانطباعية والتعبيرية حتى وصل إلى التجريد التعبيرى، الذى استمر فيه لفترة طويلة، ثم اتجه بعد ذلك إلى التجريد بنوعيه اللونى والهندسى، منوعاً بين الخامات اللونية مروراً باستقراره على المرحلة التى أسماها "مجموعة حبيبتى رحاب"، وهى المرحلة التى رسخ فيها الراحل المرأة الفلسطينية، بوصفها أيقونة ترمز للنضال والشموخ.
اليوم السابع -11 -2015
ويشار إلى أن الفنان عبد الكريم السيد عبر من خلال كتاباته المختلفة بإبراز دلالات الجانب الفنى والحضارى فى التشكيل الإماراتى، كما اهتم بتنويع أساليبه الفنية والتقنية، وكان حريصاً أيضاً على اتباع مسيرة التشكيل حتى ما قبل تأسيس جمعية التشكيليين الإماراتيين، كما استطاع الفنان الراحل أن ينال إعجاب كثير من رواد التشكيل العربى، الذين اعترفوا بتلقائيته الفنية.

ومن ضمن المعارض التى قدمها الفنان عبد الكريم السيد، معرضاً عام 1993 بالألوان المائية بعنوان "رسالة حب إلى الشارقة"، وفى فبراير الماضى أقام معرضاً بعنوان "حبيبتى رحاب"، هذا بالإضافة إلى أنه أصدر فى عام 2013 كتاب بعنوان "رواد التشــــكيل فى دولة الإمارات"، تتبع فيه تجارب التشكيل الأولى فى الإمارات.


Sponsored Links

------------------------
الخبر : رحيل الناقد والفنان التشكيليى الفلسطينى عبد الكريم السيد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا