الارشيف / ثقافة وأدب

بالصور.. "الآثار" تنجح فى إفشال سرقة 1124 قطعة أثرية من ميناء دمياط

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links
صرح ممدوح الدماطى، وزير الآثار، بأن مركز الوحدات الأثرية بميناء دمياط البحرى نجح فى إحباط محاولة لتهريب 1124 قطعة أثرية نادرة وذلك بالتعاون مع وحدة جمارك الميناء والجهات الأمنية هناك، حيث تم ضبط هذه القطع داخل أربعة صناديق خشبية كانت ضمن إحدى الحاويات المصدرة إلى تايلاند عبر ميناء دمياط مخبأة داخل شحنة للمناديل الورقية.
اليوم السابع -11 -2015
وأشار الوزير إلى أنه تم تشكيل لجنة أثرية متخصصة برئاسة محمد على عتمان، لمعاينة المضبوطات على الفور، حيث أكدت اللجنة فى تقريرها على أثرية جميع القطع المضبوطة البالغ عددها 1124 قطعة ، ليكون مركز الوحدات الأثرية قد تمكن من إحباط واحدة من أكبر محاولات تهريب الآثار على الإطلاق.

من جانبه قال أحمد الراوى، رئيس الإدارة المركزية للمنافذ الأثرية، أن المضبوطات تتنوع بين مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التى تنتمى إلى العصور الفرعونية واليونانية الرومانية، يأتى من بينها عدد من أوانى الألباستر والتماثيل الحجرية والخشبية وعدد من الأقنعة ، بالإضافة إلى مجموعة من تماثيل الأوشابتى ومائدة للقرابين وعدد من مساند الرأس مع جزء من عمود اثرى.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف الراوى انه تمت مصادرة جميع القطع المضبوطة لصالح وزارة الآثار وفقا لقانون حماية الآثار لعام 1983 وتعديلاته لعام 2010 ، لافتا إلى أن النيابة العامة لا تزال تباشر تحقيقاتها للوقوف على ملابسات الواقعة.
اليوم السابع -11 -2015

Sponsored Links

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : بالصور.. "الآثار" تنجح فى إفشال سرقة 1124 قطعة أثرية من ميناء دمياط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا