الارشيف / ثقافة وأدب

مدير معرض الشارقة يطالب بإنشاء شركة توزيع عربية

Sponsored Links
قال أحمد العامرى، مدير معرض الشارقة للكتاب، إننا فى الشارقة نقوم بالمحافظة على اللغة العربية وتعريبها من المصطلحات الإنجليزية التى تدخلت عليها، ونتوجه إلى الفكر العربى وتعريب مفرداته، وهناك كتاب عرب يتوجهون للكتابة باللغة الإنجليزية.

وأكد العامرى، فى ندوة بمعرض الشارقة، أن أى شاب يتقدم لأى وظيفة يطلب منه الامتحان فى اللغة الإنجليزية فلماذا لم يتم اختباره فى لغته ولغة وطنه.

وأضاف العامرى، أن الكتاب الورقى ظاهرة انتشرت فى الدول الغربية، كما أننا فى الشارقة نقوم بتدوير الورق المستخدم من قبل، مطالبا بضرورة الحفاظ على الكتاب الورقى، وإن ما يؤثر على بيع الكتب هو الحالة الاقتصادية التى تمر بها البلاد العربية وهى حالة استثنائية، كما لابد من وجود موزع على مستوى العالم العربى، حتى يجد الناشر متنفس آخر غير معارض الكتاب، حيث إن الناشر لا يريد أن يخاطر بأمواله.

Sponsored Links

وأكد العامرى، أن الجهات الحكومة عندما تقوم بنشر إصدار فتقوم بنشر إصدارات تنشر ثقافة دولتها ولا تنشر الروايات بل تقوم بتوزيع الكتب التخصصية، وطالب بدعم الجهات الحكومية للشباب، بالإضافة لإنشاء شركة لتوزيع الإصدارات فى الوطن العربى، وتوضع لها معايير محددة، وتوفير منصة للإبداع العرب ليعبر الحدود.


------------------------
الخبر : مدير معرض الشارقة يطالب بإنشاء شركة توزيع عربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا