الارشيف / ثقافة وأدب

صدور الطبعة الثانية لرواية "سيرة بنى صالح" لـ"خليل الجيزاوى

Sponsored Links
دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، تصدر الطبعة الثانية، ضمن سلسلة إبداعات عربية رواية "سيرة بنى صالح"، للكاتب خليل الجيزاوى.

تأتى رواية سيرة بنى صالح على شكل متوالية سردية ومشاهد روائية لبعض الشخصيات لتشكل محطات من السيرة الذاتية للمؤلف، وتطرح الرواية الكثير من الأسئلة عن كتابة رواية السيرة الذاتية، هل يهرب الأدباء من أدب البوح والاعتراف ويخافون ونتائجه ؟.

وجاء فى مقدمة الكتاب "وفى حين يرى بعض النقاد أن أدب الاعتراف يحتاج إلى شجاعة وان يكون كاتبه جديرًا بتاريخ نفسه، فى حين يرى الآخرون الاكتفاء بلمحات من سيرهم فى أعمالهم الأدبية من دون الانزلاق إلى اعترافات كاملة، ذلك أن "الأنا" العربية تظل تفضل الاختباء خلف ضمائر الجماعة أو خلف ضمير مجهول.
جدير بالذكر أن رواية سيرة بنى صالح هى الرواية الخامسة للكاتب خليل الجيزاوى، حيث أصدر من قبل أربع روايات وهم: يوميات مدرس البنات 2000، وأحلام الشمس 2003، والألاضيش 2004، ومواقيت الصمت 2008، وثلاث مجموعات قصصية: نشيد الخلاص 2001، وأولاد الأفاعى 2004، وحبل الوداد 2010، وكتابين فى النقد الأدبي: مسرح المواجهة 2004، ويوسف الشارونى.. عمر من ورق 2009.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : صدور الطبعة الثانية لرواية "سيرة بنى صالح" لـ"خليل الجيزاوى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا