تعرف على حقيقة ملوك الكوتشينة .. ملوك حقيقيين أحدهم احد الانبياء

0 تعليق 194 ارسل طباعة تبليغ

"الكوتشينة" من أهم الألعاب التى عرفها التاريخ، لا ترتبط بسن معين، وتدخل أوراقها فى العديد من الألعاب الممتعة، ولكن هل سألنا أنفسنا يوماً عن أصول هذه الأوراق، أو عن الشخصيات الحقيقة التى وجدناها أمامنا فى أوراق مربعة صغيرة تتناثر على الطاولات لإكمال اللعب؟

 حقيقة الأمر أن الملوك والأمراء الذين تظهر صورهم على أوراق الكوتشينة ليست شخصيات خيالية ترجع لخيال مبتكر لعبة الورق، فلكل ورقة تحمل صورة للـ"شايب" أو الأمير، أو "البنت" كما نطلق عليها، قصة حقيقية وضعت صورهم على أوراق يتداولها العالم فى صورة ورق للعب ، تلك الاوراق الشهيرة التى ينتظرها اللاعبين بشغف خاصة اذا تابعت وصف لعبة بلاك جاك ، فبإمكان أى صورة من تلك الصور فى الكوتشينة ان تصبح فائزا رابحا او خاسرا .

Sponsored Links

 ترجع لعبة الكوتشينة إلى أصول فرنسية، وتعود الصور الشهيرة لقصص حقيقية، ومن السهل أن تلاحظ أن لكل ملك رسمة مختلفة تدل على قصة كل ملك.

 ملك البستوني "قلب أسود ، سبيد" 

 يعبر الملك البستوني عن شخصية ملك بنى إسرائيل "داوود" ونراه يظهر بقيثارة الملك داوود الشهيرة.

ملك الفرنجة "قلب أحمر ، هارتين"

يرمز ملك القلب الأحمر للملك شارلمان وهو ملك مهم فى تاريخ أوروبا وكان يعرف بملك الفرنجة وبعدها بملك المملكة الرومانية المقدسة، ويقال أنه تشارلز السابع ملك فرنسا الذى أشيع أن عقله أختل، فانتتحرعن طريق سيف غرزه بقوة فى رأسه لذلك يطل على هذه الورقة لفظ "الملك المنتحر" وستجد رسمة "الشايب" تشارلز الموحد دون كل ملوك الكوتشينة بدون شنب.

ملك الديناري "كومي ،دايمن" 

يرمز ملك الديناري للإمبراطور والجنرال والسياسي الروماني يوليوس قيصر، يعتبر من أشهر الحكام الذين اشتهروا بالديكتاتورية فى التاريخ حيث حكم الإمبراطورية الرومانية، وبسبب غروره المبالغ فيه ستجده هو الشخصية الوحيدة التى رسمت بعين واحدة فقط.

ملك السباتي ، الترفل  "شجرة ، كراون" 

أما الملك الأخير، فهو ملك السباتي ويرمز للإسكندر الأكبر ملك مقدونيا وحاكم أحد أكبر وأوسع إمبراطوريات العالم القديم، وترمز ورقة هذا الملك للوفاء والولاء وقوة تحكمه فى السلطة.

0 تعليق