الارشيف / ثقافة وأدب

بالصور.. مدينة تحت الأرض بإيران استخدمت كـ"ملجأ" للسكان أثناء الغزو المغولى

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
تجرى العديد من الدراسات على مختلف المعالم الأثرية والتاريخية التى ترجع عمرها إلى مئات السنين، ومن بين هذه الدراسات الكشف عن مدينة تتواجد تحت الأرض ومعروفة باسم "نوش أباد" أطلق عليه السكان المحليون " أويى" التى تقع فى شمال مدينة كاشان فى محافظة أصفهان بوسط إيران.

وأشار فريق البحث إلى أن هذه المدينة واحدة من أهم المدن المتواجدة تحت الأرض ذات التحفة المعمارية القديمة، موضحين أن معنى اسم "نوش أياد" هو "مدينة الماء البارد اللذيذة" مضيفين أن ملوك الساسانية عندما كان يمرون من منطقة هذه المدينة كانوا يشربون من الماء بارد لذيذ من البئر، ومن هنا أمروا ببناء مدينة حول هذا البئر.

اليوم السابع -11 -2015

Sponsored Links

ولكن الدراسة الحديثة أوضحت بالأدلة التاريخية أن مدينة "نوش أباد" كانت تستخدم أساسا كملجأ من قبل الناس أثناء الغزو المغولى فى إيران فى القرن الـ13 قبل الميلاد، وأسفرت الدراسة من خلال التنقيب العثور على خزف وأدوات حجرية تعود إلى الأسرة الساسانية والأسرة الإلخانية والأسرة الصفوية.

اليوم السابع -11 -2015

ووجد الباحثون أيضا أنفاقا معقدة، وعددا من الدوائر مع الخطط المختلفة التى شيدت فى قصص مختلفة، وسلالم وآبار عديدة، وهناك أيضا بعض الحجارة الكبيرة تشبه "الرحى" بجانب كل نفق.

وأكدت الدراسة الحديثة أن المعماريين الذين صمموا هذه المدينة، صمموا بذكاء شديد عللى ثلاثة مستويات تتطلب الانتقال من أسفل إلى أعلى، وهذا جعل من السهل على الناس يحتمون فى مدينة تحت الأرض لمنع الأعداء من الوصول إلى المستويات العليا، وعثروا على ممرات متعرجة لكى تستخدم لعمل كمين للأعداء.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : بالصور.. مدينة تحت الأرض بإيران استخدمت كـ"ملجأ" للسكان أثناء الغزو المغولى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا