الارشيف / ثقافة وأدب

الأعلى للثقافة يحيى الذكرى الـ50 لوفاة المفكر محمد مندور

Sponsored Links
ينظم المجلس الأعلى للثقافة، احتفالية بعنوان "محمد مندور بين الفكر الأدبى والفكر السياسى"، بمناسبة مرور 50 عام على رحيله، بمشاركة 60 باحثًا ومفكرًا من مصر والدول العربية، وذلك صباح يوم الاثنين 23 نوفمبر، بالمجلس الأعلى للثقافة.

يبدأ حفل الافتتاح بكلمة للكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، وتليها كلمة الأمين العام للمجلس الدكتورة أمل الصبان، ثم كلمة أسرة الدكتور محمد مندور يلقيها الدكتور طارق مندور، وتختتم بكلمة اللجنة المنظمة للاحتفالية ويلقيها الشاعر والناقد شعبان يوسف.

وتبدأ الجلسة الأولى عقب الافتتاح فى الساعة الثانية عشرة والنصف، ويرأس الجلسة الدكتور صلاح فضل، ويتحدث فيها "إبراهيم فتحى عن "تطور المنهج النقدى عند محمد مندور"، وعبد السلام المسدى عن "محمد مندور: عالم اللسان الذى ضل سبيله"، وفتحى أبو العينين عن "النقد التحليلى إلى النقد الأيديولوجى"، وكريم مروة عن "فى الحديث عن محمد مندور السياسى"، ومحمد عبد المطلب عن "محمد مندور والقراءة الثقافية للنص".

Sponsored Links

وتبدأ الجلسة الثانية فى تمام الرابعة والنصف عصراً، ويرأسها حلمى شعراوى، ويتحدث فيها: أحمد بهاء الدين شعبان عن "محمد مندور: الأفكار السياسية والانحيازات الاجتماعية"، وجمال شقرة عن "محمد مندور والفكر السياسى"، وعمار على حسن عن "مواقف وأفكار لتمرد دائم"، ويوسف أبو العدوس عن "محمد مندور ناقداً"، ومحمد الشافعى عن "قلم هادر.. وصحفى ثائر".



------------------------
الخبر : الأعلى للثقافة يحيى الذكرى الـ50 لوفاة المفكر محمد مندور .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا