الارشيف / ثقافة وأدب

انطلاق مؤتمر"السرياليون المصريون " بالجامعة الأمريكية 26 نوفمبر

Sponsored Links
تنظم مؤسسة الشارقة للفنون مؤتمراً بعنوان "السرياليون المصريون من منظور عالمى"، سيستمر المؤتمر على مدار ثلاثة أيام فى الفترة ما بين 26 حتى 28 نوفمبر الجارى، فى القاعة الشرقية، فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويركز المؤتمر على تاريخ وتطور جماعة الفنانين السرياليين المصريين وعلاقتهم المعقدة بنظائرهم فى الغرب، وخاصةً فى فرنسا، وسيوثق كذلك أحد أهم فصول الحداثة منذ أواخر الثلاثينيات وحتى أوائل الستينيات من القرن الماضى، مبرزاً وجوهها المتعددة وامتداداتها واشتباكاتها على المستوى العالمى خلال القرن العشرين.

ويأتى المؤتمر بالتعاون مع معهد دراسات الحداثة المقارنة بجامعة كورنيل فى نيويورك، والولايات المتحدة الأميركية، وبرنامج الثقافات البصرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

Sponsored Links

ويستعرض المؤتمر الخلفية التاريخية للسريالية المصرية، وعلاقاتها بالسرياليات الأخرى وتعبيراتها العالمية، وفلسفتها وجمالياتها فيما يتعلق بتجربة الحداثة فى الفن المصرى، ووتركز الأوراق المقدمة فى اليوم الأخير على الفنانين الرئيسيين الذين كانوا جزءً من الحركة السيريالية المصرية، ومناقشة السريالية من مختلف وجهات النظر الفنية والنقدية.


------------------------
الخبر : انطلاق مؤتمر"السرياليون المصريون " بالجامعة الأمريكية 26 نوفمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا