الارشيف / ثقافة وأدب

"الثقافية الخارجية" تواصل اجتمعاتها لبحث ترتيبات العام الثقافى "مصر والصين"

Sponsored Links
تواصل العلاقات الخارجية بوزراة الثقافة اجتمعاتها مع مختلف الوزارات المعنية لبحث المقترحات والإعداد للبرنامج العام لفعاليات التنسيق والإعداد لعام مصر الصين 2016م.

وتؤكد الدكتورة كاميليا صبحى، وكيل أول وزارة الثقافة للعلاقات الخارجية، أن هذه الإجتماعات تتم فى اطار التنسيق بين كافة الوزارات المعنية، لوضع كافة المقترحات الخاصة بالإحتفالية بما يليق بتاريخ البلدين ثقافيا وحضاريا وبمستوى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتىى امتدت نحو 60 عام.

كما أشارت الدكتورة كاميليا صبحى، أنه تم عقد سلسلة اجتماعات مع الجانب الصينى ممثلًا فى مبعوث وزير الثقافة الصينى، اضافة إلى المستشارة الثقافية الصينية بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، وتم الاتفاق على تدشين عام مصر الصين فى منتصف يناير 2016 بمؤتمريين صحفيين بالقاهرة، وبكين بحضور سفيرى البلدلين، وتم الاتفاق أيضًا على تصور شبة نهائى لحفل الافتتاح تنظمه دار الأوبرا المصرية مع الجانب الصينى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "الثقافية الخارجية" تواصل اجتمعاتها لبحث ترتيبات العام الثقافى "مصر والصين" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا