اسرار الاسبوع | الأمريكيون يواصلون احتجاجاتهم لليوم الثّامن على التّوالي

0 تعليق 36 ارسل طباعة تبليغ

0 مشاركة

تجدّدت المظاهرات مساء الثّلاثاء 2 جوان 2020 لليوم الثّامن على التّوالي في عدّة مدن أمريكية في تحدّ لحظر التّجوال الصّارم، والتّي انطلقت شرارتها بسبب مقتل أمريكي من أصول أفريقية على إثر توقيفه من طرف الشّرطة.

Sponsored Links

ورغم فرض حظر التّجول في بعض المدن، حيث اعتبر المتظاهرون أن “الصمت هو العنف”، فيما وضعت الإدارة الأمريكية الجيش في “حالة تأهب قصوى” في واشنطن.

واتهم المرشح الدّيمقراطي للانتخابات الرّئاسية جو بايدن ترامب بتحويل البلاد إلى “ساحة معركة”.

وخرجت مسيرات حاشدة في لوس أنجلس وفيلادلفيا وأتلانتا ونيويورك وكذلك في العاصمة واشنطن، قرب المتنزه الذّي أُجلي المتظاهرون عنه الإثنين لإفساح الطّريق أمام الرّئيس دونالد ترامب، حتى يسير من البيت الأبيض إلى كنيسة قريبة لالتقاط صورة.

وعلى الرّغم من أنّ مسيرات التّضامن مع الأمريكي القتيل جورج فلويد، تكون سلمية في الأغلب خلال النّهار، فإنّ بعض الحشود ترتكب أعمال شغب وتخريب وإحراق ونهبّ في كلّ ليلة. وتعرض خمسة من أفراد الشّرطة لإطلاق نار في مدينتين مساء الإثنين.

وقد سار آلاف المحتجين من مركز باركليز باتجاه جسر بروكلين فيما حلقت طائرات الهليكوبتر التّابعة للشّرطة فوقهم.

وملأ مئات المحتجين شارع هوليوود بمدينة لوس أنجلس. وتجمع آخرون أمام مقرّ إدارة شرطة لوس أنجلس، وكانوا في بعض الحالات يعانقون ويصافحون صفا من الضباط في الخارج.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

arrakmia-278x60.png

0 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | الأمريكيون يواصلون احتجاجاتهم لليوم الثّامن على التّوالي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق