الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

عاجل "الأنبا باخوميوس" يضع دستورًا للأسرة المسيحية فى سيمنار "المجمع المقدس"

اسرار الاسبوع وضع الأنبا باخوميوس مطران مطروح، والخمس مدن الغربية، دستورًا للأسرة المسيحية فى الكلمة التى ألقاها اليوم الاثنين، بسيمنار المجمع المقدس.

وأفرد الأنبا باخوميوس فى كلمته التى صدرت عن الكنيسة فى بيان رسمى، موادا لدستور الأسرة المسيحية، أولها المصارحة التى اعتبرها علاجا لأى انحراف يحدث داخل الأسرة ويعالج، واعتبر مطران مطروح والخمس مدن الغربية الوفاء ضمن مواد دستور المصالحة، ناصحا بالوفاء للأسرة الكبيرة والوفاء المادى والأسرى، كذلك فإن الاحتمال يساعد على حل مشكلات الأسرة على أن يحتمل كل طرف مسئوليات الزواج وطباع الطرف الآخر ويحترم ضعفه وظروفه الصحية.

وشدد الأنبا باخوميوس على أن يظهر كل طرف احتراما للآخر من خلال الحب وتبادل عبارات الاحترام والمحبة مع احترام الممارسات الروحية مثل الصوم والتناول والصلاة، لافتا إلى ضرورة أن يحترم كل طرف نقاط ضعف الآخر ولا يعنفه مع التحلى بالعطاء المادى والفكرى والعاطفى وتشجيع كل طرف للآخر والتعبير عن الحب بالكلمة والهدية والابتسامة.

Sponsored Links

كان البابا قد رأس أمس الأحد الجلسة الافتتاحية لسيمنار الأساقفة بالمجمع المقدس الذى يحمل عنوان "الخدمات والأسرة المسيحية" وهو السيمنار الثالث فى عمر الكنيسة، ومن المنتظر أن يتطرق إلى قضية قانون الأحوال الشخصية الشائكة فى محاضرة يلقيها الأنبا بولا أسقف طنطا وأحد الذين تولوا إعداد القانون وذلك فى محاضرته غد الثلاثاء.


البابا تواضروس يفتتح "السيمنار الثالث للمجمع المقدس" بوادى النطرون

------------------------
الخبر : عاجل "الأنبا باخوميوس" يضع دستورًا للأسرة المسيحية فى سيمنار "المجمع المقدس" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى