الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

عاجل وزيرة الهجرة تعلن تفاصيل الأوعية الاستثمارية الدولارية الخاصة بالمصريين فى الخارج

اسرار الاسبوع عقدت الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، اليوم مؤتمرا صحفيا للاعلان عن تفاصيل الأوعية الاستثمارية الدولارية الخاصة بالمصريين فى الخارج، بحضور كل من نائب محافظ البنك المركزي، ومديرى بنوك مصر والقاهرة والأهلي.

وكانت بنوك الأهلي ومصر والقاهرة قد أنتهت من استعداداتها لطرح الشهادة الجديدة.

وقال محمد الأتربي رئيس بنك مصر فى تصريح له ، إن مدد الشهادة التي سيتم طرحها تحت مسمي "بلادي" تصدر لآجال سنة و3 و5 سنوات بواقع عائد للأول يبلغ 3.5% و4.5% للشهادة مدة 3 سنوات و5.5% للشهادة 5 سنوات والاكتتاب بحد أدني 100 دولار للشهادة.

Sponsored Links

ويحظر استرداد الشهادة أجل سنة قبل تاريخ استحقاقها. بينما يمكن استرداد الشهادة 3 سنوات بعد 6 شهور من تاريخ الإصدار وسنة لشهادة ال 5 سنوات.

وأعرب هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي عن امله أن تجذب الشهادات الدولارية الجديدة مدخرات كبيرة مع اقتراب الصيف وبدء عودة المصريين لقضاء إجازاتهم بالوطن.. لافتا إلي أن توقيت طرح الشهادة في يد وزيرة الهجرة.

وأشار إلي مخاطبة جميع الفروع الخارجية للبنوك الثلاثة لاستقبال الاكتتابات بجانب التنسيق مع البنوك العالمية المراسلة لتسريع عملية التحويلات بسهولة.

كما يسمح للمصريين العائدين من الخارج بالاكتتاب في الشهادة الجديدة عند عودتهم بشرط تواجد حساب أو وعاء ادخاري بالدولار قبل 6 أشهر.

وكشف مسئول ببنك القاهرة عن اتجاه لاختيار جهة تسويقية للشهادة والترويج لها في الخارج لضمان نجاحها وتفادي أخطاء عمليات طرح الشهادات المماثلة سابقا.

كانت الحكومة قد طرحت شهادة مماثلة عام 2012 روج لها البنك الأهلي لصالح وزارة المالية جذبت 400 مليون دولار قبل أن يوقف الاكتتاب فيها منذ سنة وكانت بفائدة 4% لأجل 3 سنوات.

بالصور.. وزيرة الهجرة تستقبل مواطنا بعد حل مشكلته مع كفيله بالسعودية

المصريون بالسعودية يطلبون لقاء وزيرة الهجرة لدعم "صبح على مصر"

اليوم .. وزيرة الهجرة تعقد مؤتمراً صحفياً بحضور نائب محافظ البنك المركزى ومدراء عدد من البنوك

وزيرة الهجرة: شهادة بلادى الدولارية لها عائد مميز للمصريين بالخارج

------------------------
الخبر : عاجل وزيرة الهجرة تعلن تفاصيل الأوعية الاستثمارية الدولارية الخاصة بالمصريين فى الخارج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى