الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

عاجل الزراعة : لجنة علمية لدعم إنشاء الغابات الشجرية فى مصر بالتعاون مع ألمانيا


اسرار الاسبوع شاركت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى،مكتب جامعة ميونخ بالتعاون مع المركز العلمى الالمانى والشركة الدولية لتمويل الغابات الألمانية،ورشة عمل تحت عنوان فرص وآفاق التشجير في مصر،ودوره فى مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.

وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها اليوم الاثنين ، إن ورشة العمل،تهدف الى تشكيل لجنة من مختلف الجهات العلمية الحكومية والخاصة والأهلية لدعم إنشاء الغابات والزراعة المستدامة في مصر، فضلاً عن الاستخدام الأمثل للموارد المائية بإعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالجة والتى تبلغ كميتها أكثر من 7 مليار متر مكعب سنوياً.

وشارك فى الورشة كلا من،الدكتور عصام فايد وزير الزراعة ، والدكتور هانى الكاتب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الزراعية،والسفير الألمانى بالقاهرة،فضلاً عن عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والألمان ، ورؤساء الجامعات المصرية والخبراء فى هذا المجال.

Sponsored Links

يأتي ذلك فى إطار نتائج المشروع البحثى المشترك بين جامعة ميونخ الألمانية وجامعة عين شمس،ووزارة الزراعة،حول انشاء 3 غابات وزراعتها بأفضل الأشجار الخشبية المناسبة للأجواء المصرية، في سرابيوم بالاسماعيلية،الغردقة،والأقصر.
موضوعات متعلقة :

"الزراعة": 18 صنفا و24 ألف طن تقاوى ذرة لـ2.4 مليون فدان للحد من الاستيراد

"الزراعة":تشدد الرقابة على اسواق الماشية لمنع دخول حيوانات مهربة من ليبيا

------------------------
الخبر : عاجل الزراعة : لجنة علمية لدعم إنشاء الغابات الشجرية فى مصر بالتعاون مع ألمانيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى