الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

عاجل "الزراعة": 18 صنفا و24 ألف طن تقاوى ذرة لـ2.4 مليون فدان للحد من الاستيراد

اسرار الاسبوع أكد الدكتور عفيفى بركات، رئيس قسم بحوث الذرة الشامية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، أن الوزارة استعدت بـ18 صنفاً من الذرة الشامية "الصفراء والبيضاء" للموسم الصيفى الجديد، و24 ألف طن تقاوى تغطى مساحات 2.4 مليون فدان، منها مليون فدان مستهدف زراعته بالذرة الصفراء لتلبية احتياجات صناعة الدواجن من الأعلاف ذات الجودة العالية، والحد من استيراد 7.2مليون طن ذرة صفراء سنوياً تستخدم كأعلاف للدواجن.

وأكد رئيس قسم بحوث الذرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تسعى للحد من استيراد الذرة الصفراء من خلال أصناف ذات إنتاجية عالية ومسجلة، منها هجين 176 ، و177 و178، بالإضافة إلى إعداد برنامج لزيادة المساحات المنزرعة بمحصول الذرة الصفراء للحد من الاستيراد، خاصة بمحافظات النوبارية، مستهدف مساحات تزرع 400 ألف فدان، البحيرة 250 ألف فدان، والشرقية 150 ألف فدان، والمنيا 100 ألف فدان، والمنوفية 60 ألف فدان، الأقصر 25 ألف فدان، وشرق العوينات 10 آلاف فدان، وتوشكى 5 آلاف فدان.

وطالب "عفيفى" الحكومة بوضع سعر لإردب الذرة قبل الزراعة، من خلال التعاقدات، خاصة مع منتجى الدواجن، وتوفير جميع مستلزمات الإنتاج، وتطبيق الزراعة التعاقدية على المحصول، لحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة، خاصة من الذرة الصفراء للحد من استيراد 7.2 مليون طن كأعلاف للدواجن، مؤكداً أن هناك حملات مبكرا لتوعية المزارعين بزيادة المساحات المنزرعة بالذرة الصفراء للحد من الاستيراد.

Sponsored Links "الزراعة": ارتفاع المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشتوية لـ5.3 مليون فدان

"الزراعة": صرف 80% من مستحقات مزارعى قصب السكر

------------------------
الخبر : عاجل "الزراعة": 18 صنفا و24 ألف طن تقاوى ذرة لـ2.4 مليون فدان للحد من الاستيراد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى