الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نص خطاب جامعة القاهرة بإلغاء الانتداب الجزئى لأعضاء هيئة التدريس

Sponsored Links
ينشر "اليوم السابع"، نسخة ضوئية من خطاب جامعة القاهرة المرسل لكل عمداء الكليات بالجامعة، والذى يُفيد إلغاء الانتداب الجزئى لأعضاء هيئة التدريس بها إلى الجامعات الحكومية والخاصة الأخرى.

ونص الخطاب، الذى تسلمه العمداء، والذى حصل "اليوم السابع"، على نسخة منه، على:

"بناءً على ما أثاره بعض العمداء بمجالس بعض الكليات حول مدى قانونية انتداب بعض الأساتذة من بعض الكليات انتدابًا جزئيًا يومًا أو يومين لشغل مناصب إدارية فى كليات أو معاهد بجامعات حكومية أو خاصة، فقد تم إحالة الأمر للمستشار القانونى الذى رأى بعد الدراسة ضرورة يكون ندب أعضاء هيئة التدريس لشغل الوظائف الإدارية والقيادية بالجامعات الأخرى كل الوقت مع ما يترتب على ذلك".

Sponsored Links

واستكمل الخطاب: "اعتبار الندب كل الوقت بمثابة إعارة يأخذ حكمها، من حيث استحقاق العضو لمرتبه من الجهة المعار إليها، وما رد ذلك أن هذه الجهة متى كانت هى المستفيدة بخدماته وخبرته، فإنها تتحمل مرتبه، ومن ثمَّ لا تلتزم به الجهة المعيرة".

وجاء بنص الخطاب، "ووفقًا للرأى المرفق بهذا الخطاب وبناءً عليه فإنه سيتم عرض الأمر على مجلس الجامعة لكى يكون الفصل الدراسى الحالى من العام الجامعى 2015-2016، هو آخر فصل انتداب بهذه الكيفية، وعلى من يريد الاستمرار أن يطلب ندبه ندبًا كاملاً أو إعارته، وفى هذه الحالة تتحمل الجامعة المنتدب إليها العضو ندبًا كاملاً أو المعار إليها كامل مستحقاته المالية، ويحسب من سنوات إعارته المنصوص عليها فى المادة 91 من قانون تنظيم الجامعات".

ويعتبر قرار جامعة القاهرة متناقضًا مع قرار سبق أن اتخذه المجلس الأعلى للجامعات فى تحصيل رسوم من الأساتذة المنتدبين للجامعات الخاصة، إذ أن قرار المجلس استثنى صراحة الأساتذة المنتدبين للجامعات الحكومية والوزارات والجهات الحكومية، معتبراً أن انتداب أعضاء التدريس من الجامعات الكبرى بمثابة دعم من الجامعات الكبرى للجامعات الصغرى ومساعدة لها.


------------------------
الخبر : نص خطاب جامعة القاهرة بإلغاء الانتداب الجزئى لأعضاء هيئة التدريس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى