الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الجامعة الألمانية توقع اتفاقية تعاون مع إنبى للخدمات البترولية

Sponsored Links
وقعت الجامعة الألمانية الاتفاقية الثانية للتعاون العلمى فى مجال الأبحاث والتطوير بين الجامعة الالمانية بالقاهرة، ممثلة فى الدكتور إبراهيم الدميرى عميد كلية الدراسات العليا من جانب الجامعة والمهندسة ألفت عزت نائب رئيس مجلس الادارة من جانب الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبى).

وتهدف الاتفاقية المبرمة بين الطرفين للقيام بعدد من المشروعات البحثية المتطورة المشتركة بينهما فى مجال القطاعات الصناعية والبترولية والبيئية، وبدأت سريان بنودها عقب توقيعها بمناقشة إيجاد حلول للعقبات التى تواجه القطاع البترولى وهى "الإنبعاثات الصوتية التى تؤدى إلى الإهتزازات والانهيار الميكانيكى السريع وتحديد العومل المؤثرة التى تؤدى الى فشل شبكات ضخ الانابيب وتوقفها عن العمل" وتقييم تأثير هذه الانبعاثات الصوتية الصادرة على إستخدام صمامات الامان المتصلة بأنابيب الغاز المؤثرة سلبا على كفائتها وقد تؤدى الى فشلها كلياً.

وقال الدكتور بكر ربيع أستاذ الهندسة وعلوم المواد بكلية الهندسة بالجامعة ورئيس الفريق البحثى المكون من الدكتور ياسر فؤاد استاذ علوم المواد والهندسة والدكتور هشام الشريف استاذ ميكاترونكس بكلية الهندسة ، إن هذه الاتفاقية تعد الثانية التى توقعها الجامعة الالمانية بالقاهرة مع شركة انبى حيث تم توقيع الاتفاقية الاولى فى عام 2010 للتعاون العلمى فى مجال الابحاث و التطوير بهدف تطويع و توظيف امكانيات الجامعة العلمية والصناعية المتنوعة فى نطاق خدمة العديد من المجالات البحثية والتدريبية والاستشارية للعاملين بمجال الصناعة المصرية.

Sponsored Links

وأضاف أستاذ الهندسة، ان الاتفاقية على أسس علمية متقدمة باستخدام أحدث التقنيات البحثية من خلال الشراكات القائمة مع كبريات الجامعات والشركات الالمانية و الاوروبية من أجل تحقيق أهداف علمية واستراتيجية متوفرة بالجامعة تهدف لخدمة قطاع الصناعة و البترول والبيئةب مصر.

وأكد أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة، لقد اهتممنا منذ البداية بتوفير التخصصات العلمية التكنولوجية اللازمة لبناء الأوطان بعمل جاد أستمر أكثر من عشرين عاما من الأعداد والتخطيط لنقل الخبرة والتجربة الالمانية الناجحة التى تمنيت ان يكون لها وجود فى مصر لنعطى بلدنا كل ما تستحقه من خريجين مؤهلين يستطيعون بناء مصر الحديثة.

وشهد مراسم توقيع الاتفاقية من الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية المهندسون علاء خشب نائب رئيس الشركة للشؤن الهندسية وأشرف ونس مساعد مدير عام الادارة العامة للموارد البشرية ومحمد على موسى مدير أدارة تحليل الاحصاءات.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : الجامعة الألمانية توقع اتفاقية تعاون مع إنبى للخدمات البترولية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى