الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

جامعة النيل تطلق أول مركز مرخص لتلبية متطلبات الصناعة الأربعاء المقبل

Sponsored Links
تنظم جامعة النيل الأهلية مؤتمرا موسعا تحت عنوان " جامعة النيل -نحو الشراكة ما بين الجامعة والصناعة "، وذلك 18 نوفمبر الجارى، بالقرية الذكية، وذلك بمناسبة اطلاق مركز، FACT ، وهو أول مركز مرخص وحامل لشهادة الجودة من شركة فيستو العالمية على مستوى افريقيا ، ويستخدم المركز خبرة فيستو العالمية بما يلائم متطلبات الصناعة في مصر لتطوير الموارد البشرية تقنيا في مجالي التحكم الألي والميكاترونيك.

قال الدكتور طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل، فى تصريحات صحفية ، إن المؤتمر يعقد خصيصا بمناسبة اطلاق المركز بالجامعة ويتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع اتحاد الصناعات ايمانا من الجامعة بالدور الأكاديمي للجامعات في تخريج الكفاءات والدراسات المتخصصة والبحث العلمي والتطبيقي والابتكار والابداع والتدريب الفني والمهني ودور الصناعة كقاطرة للتنمية الشاملة في تغذية الجامعات بالاحتياجات الواقعية وتحديد توجهات الدراسة والبحث وتطبيق مخرجات البحث العلمي الى منتجات تغطي احتياجات المجتمع وتدفع عجلة الاقتصاد.

فى سياق متصل قال الدكتور وائل عقل، مدير برنامج الهندسة الميكانيكة بجامعة النيل ؛ ان مبادرة الميكاترونيكس تعد مثالا قويا للتعاون ما بين الجامعة والصناعة حيث تقدم الجامعة من خلال هذه المبادرة تدريب متخصص في مجال التحكم الآلي الصناعي كما تقوم بنقل التحديات التي تواجه الصناعة إلى مشروعات تخرج وماجستير يعمل عليها الطلبة والباحثين للتوصل لحلول عملية تخدم الصناعة وتدعم من قدرتها على التنافسية.

Sponsored Links

وعلى جانب اخر أكدت الدكتورة تيسير أبو النصر، مديرة مكتب نقل التكنولوجيا ودعم الابتكار بجامعة النيل ؛ ان التعاون ما بين الجامعة واتحاد الصناعات المصرية يأتي في اطار قناعة الطرفين بضرورة التكامل ما بين الجامعات والصناعة من أجل تنافسية الاقتصاد المصرى.

------------------------
الخبر : جامعة النيل تطلق أول مركز مرخص لتلبية متطلبات الصناعة الأربعاء المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى