الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

مجلة الكنيسة تحتفى بالعيد الثالث لجلوس البابا تواضروس

Sponsored Links
احتفت مجلة الكرازة الناطقة باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى عددها الأخير، بذكرى جلوس البابا تواضروس الثانى على الكرسى البطريركى، ووضعت صورة البابا على غلافها.

وتحدث البابا فى مقاله عن زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية، وروى تفاصيل تلك الزيارة مؤكدًا أن هجرة المصريين للولايات المتحدة بدأت فى الخمسينيات من القرن الماضى عن طريق الأسر والعائلات وعاش المصريون الأقباط فى بيئة تختلف تماما عن تلك التى تربوا فيها حيث تختلف العادات والتقاليد والتقاليع والحياة مع مهاجرين أخرين من جنسيات أخرى ومع ذلك تأقلموا فى حياتهم الجديدة.

وتابع البابا: بدأ إنشاء أول كنيسة قبطية فى أمريكا عام 1968 وتعتبر كنيسة مارمرقس بلوس انجلوس من أقدم الكنائس القبطية هناك التى بلغت اليوم أكثر من مائتى كنيسة ودير.

Sponsored Links

وأكد البابا أن زيارته لأمريكا كانت بهدف الافتقاد الرعوى وانقسمت إلى ثلاث محطات الأولى، فى ايبراشية جنوب أمريكا والتى تضم 11 ولاية وتأسست عام 1995، والثانية لإيبراشية لوس انجلوس وهى الجزء الجنوبى من ولاية كاليفورنيا، أما المحطة الثالثة فى رحلته فكانت لإيبراشية شمال كاليفورنيا وغرب أمريكا، مشيرا إلى أن زيارته رغم قصرها تضمنت عرضا لتاريخ الكنيسة القبطية ووضعت لوحة رخامية تسجل زيارته وتحفظها للأجيال القادمة.

وتابع البابا: الكنائس المتوسطة الحجم أفضل من الصغيرة ومن الكاتدرائيات لأن هذا يفيد فى تغطية مساحات أوسع من الدول الكبيرة، مشيرا إلى أن اسقفية الشباب تقوم بدور رائع هناك.
واعتبر البابا أن تأسيس معهد لاهوتى أرثوذكسى لا يقل أهمية عن تأسيس كنيسة مطالبا بأن يجد الانتاج الفكرى لكل كنيسة من كتب وسيديهات انتشارا أوسع من ذى قبل.


------------------------
الخبر : مجلة الكنيسة تحتفى بالعيد الثالث لجلوس البابا تواضروس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى