الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

رئيس جهاز مدينة اكتوبر: الـ "فان " بديلا عن 2400 "توك توك" و " ربع نقل"

Sponsored Links
أعلن المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، وضع برنامج متكامل لتطوير منظومة النقل والمواصلات بالمدينة، وذلك ضمن الخطة العامة لتطوير المدينة، تشمل استبدال "التوك توك" وسيارات ربع النقل، التى يستخدمها المواطنون فى تنقلاتهم الداخلية، بسيارات 7 راكب، بجانب خطوط "نقل عام" بين جميع أحياء المدينة والجيزة.

وقال: إنه سيتم إستبدال "التوك توك" و"عربات الربع نقل"، التى يعانى منها سكان المدينة، بسيارات "فان - 7 راكب"، مشيراً إلى أنه يوجد بالمدينة نحو 2000 "توك توك" تتمركز فى المناطق الآتية (محور الكفراوى بالأحياء من الأول إلى الخامس، المنطقة الصناعية، منطقة الأولى بالرعاية، مدخل المنطقة السياحية السادسة، والحى السادس)، كما يوجد نحو 400 سيارة "ربع نقل" تتواجد بـ: (مدخل المناطق الصناعية، محور الكفراوى بالأحياء من الأول حتى الخامس، بجانب الحى السابع).
وأضاف بدوى : " تم الحصول على موافقة محافظة الجيزة بترخيص500 سيارة "فان 7 راكب"، ويجرى التنسيق مع إدارة المرور لإتمام الإجراءات القانونية للترخيص، على أن يتم التشغيل بخطوط سير، تخدم مناطق إبنى بيتك، وحدائق أكتوبر، وباقي أحياء المدينة المختلفة".

وحول توفير وسائل المواصلات بين أنحاء المدينة المختلفة، وبين المدينة والمناطق الأخرى، أشار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر إلى أنه تم تشغيل 4 خطوط تابعة لهيئة النقل العام، كنقل خارجى من الأحياء المختلفة بالمدينة إلى المواقف الرئيسية بمحافظة الجيزة، وبدعم من مجلس الأمناء، فضلا عن تأجير أتوبيسين تابعين لهيئة النقل العام لمدة 6 أشهر (سعة 70 راكبا للأتوبيس الواحد) لنقل الطلاب من مناطق إبني بيتك إلى المدارس بأحياء المدينة المختلفة (السادس – العاشر – الحادي عشر) ذهابا وإيابا، وذلك من حساب مجلس الأمناء، وبموافقة السلطة المختصة بالهيئة.

Sponsored Links

وأوضح المهندس عصام بدوى أنه تم التعاقد على تأجير أتوبيسين تابعين لهيئة النقل العام، الخط الأول من منطقة إبنى بيتك (6 و7)، وحتى منطقة السوق القديم بالحى السادس، ولمدة 10 ساعات يوميا، والخط الثانى من مناطق إبنى بيتك (من 1 إلى 5)، حتى ميدان الرماية، مرورا بطريق الواحات، وذلك لخدمة سكان المنطقة، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق مع هيئة النقل العام لتوفير خطوط نقل داخلى لربط كافة الأحياء المختلفة بالمدينة، وبدعم من مجلس الأمناء.

وأكد بدوى أنه جار حاليا تشغيل خط أتوبيس (10 أتوبيسات – سعة 70 راكبا للأتوبيس الواحد) تابع لهيئة النقل العام، من الحى السادس – ميدان الجيزة، مروراً بطريق الواحات (المطل على مناطق إبنى بيتك، وحدائق أكتوبر) وبدعم من مجلس الأمناء، بجانب تشغيل خط (5 أتوبيسات) تابع لهيئة النقل العام، من منطقة أوراسكوم إلى ميدان الجيزة، مرورأ بطريق الواحات.

------------------------
الخبر : رئيس جهاز مدينة اكتوبر: الـ "فان " بديلا عن 2400 "توك توك" و " ربع نقل" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى