الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير الطيران يعقد اجتماعا لمناقشة تداعيات القرار الروسى بوقف الرحلات

Sponsored Links
عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، مساء اليوم السبت بمقر الوزارة، اجتماعا حضره الطيار محمود الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى، وممثلون عن وزارة الخارجية والداخلية والأمن القومى بمطار القاهرة وممثلون من الجانب الروسى والسفارة الروسية بالقاهرة، لمناقشة القرار الذى أعلن من الجانب الروسى بتعليق الرحلات بين مصر وروسيا والذى أبلغت به الشركة أمس الجمعة عن طريق سلطات مطار دوموديدوفو بموسكو.

تناول الاجتماع تبادل وجهات النظر فى الاجراءات الأمنية التى تتم على الطائرات الروسية المغادرة من المطارات المصرية، كما تناول الاجتماع القرار الروسى بتعليق رحلات مصر للطيران إلى موسكو، حيث طلب الجانب المصرى موافاته بالأسباب التى أدت إلى هذا القرار ومدة تعليق الرحلات، وأفاد الجانب الروسى بأن سلطات الطيران الروسية تقوم الآن بدراسة الوضع فى ظل الظروف التى تمر بها المنطقة، وسيتم الرد على الجانب المصرى بشكل رسمى فى أسرع وقت.

وقال وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال:" إننا نتفهم موقف الجانب الروسى والإجراءات الاحترازية الاستثنائية التى يتخذها نظراً للظروف الحالية التى يمر بها العالم وتصاعد وتيرة التهديدات الإرهابية، وإننا نقدم كل العون للجانب الروسى ولشركات الطيران التى طلبت إجراءات أمنية خاصة على طائراتها فى إطار القانون المصرى وتشريعات سلطة الطيران المدنى المصرى والقوانين الدولية المنظمة لذلك، وبما لا ينتقص من السيادة المصرية الكاملة على أراضيها".

Sponsored Links

وأضاف إنه إزاء عدم تحديد موعد من قبل الجانب الروسى لاستئناف الرحلات، ستقوم مصر للطيران بتعليق رحلاتها المجدولة إلى موسكو خلال الفترة المقبلة وحتى إشعار آخر، وسوف تقوم الشركة بإبلاغ عملائها بأية مستجدات.

------------------------
الخبر : وزير الطيران يعقد اجتماعا لمناقشة تداعيات القرار الروسى بوقف الرحلات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى