الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

عبد الله النجار: التطرف خطر على وجود الدين..والبعض يعتبر غير المسلمين خونة

Sponsored Links
أكد الدكتور عبد الله النجار العميد السابق بجامعة الأزهر، أن الفكر المتطرف لا يمثل خطرًا على حياة الإنسان فقط، بل خطر على وجود الدين فى الكون.

وأضاف النجار، خلال الجلسة المسائية لمؤتمر رؤية العلماء فى تجديد الخطاب الدينى وتفكيك الفكر المتطرف، أن الشخص الجاهل يميل إلى الانحراف، مشيرًا إلى أن الفتوى الخطأ قتلت نفسًا فى حياة النبى كدليل على وجود التشدد لشخص به خلل فى شخصيته حتى يضمن الجنة، وكأنه لا يثق فيما يتعبد لله به وقد مقت النبى فعله.

ولفت النجار، إلى ضرورة إصلاح التعبيرات فى الخطاب الدينى، منتقدًا أسلوب التلقين ورغبة الملقى أن يملى ما يريده على الناس، لافتًا إلى أن بعض الحواشى ينص على أن الزوج لا يجب عليه معالجة الزوجة، وهذا أمر يتنافى مع صحيح الإسلام.

Sponsored Links

وقال النجار، إن بعض الدعاة يدعو فى الصلاة للمسلمين دون غيرهم، ما يضر بمشاعر غير المسلمين، والبعض الآخر يرفض جندية غير المسلمين فى الجيش لكونهم خونة، وهذا فكر متطرف، كما يعتبر البعض أن الجهاد هو القتال.

------------------------
الخبر : عبد الله النجار: التطرف خطر على وجود الدين..والبعض يعتبر غير المسلمين خونة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى