الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

أكاديمية البحث العلمى : 37.6% معدل الابتكار فى 2015

Sponsored Links
يفتتح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا غد الأحد ورشة العمل الدولية حول أستخدام المعايير الدولية لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مصر، والتي تنظمها الأكاديمية من خلال المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع خبراء منظمة النيباد منظمة الشراكة الجديدة من أجل أفريقيا، وذلك بحضور ممثلى منظمة النيباد وممثلى الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز البحثية التابعة للوزارات المختلفة.

وقال صقر ، فى تصريحات صحفية ، إن الورشة ورشة العمل في إطار مشاركة مصر ضمن المبادرة الإفريقية لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكارمشيرا إلى أن منظمة النيباد قد ساعدت المرصد فى الدعم الفنى والتدريب في تنفيذ المسح القومي للابتكار 2015، والذى أجريت على 3000 شركة مصرية أن نسبة الشركات التي لديها ابتكارات في المنتج 25.6% ، والشركات التي لديها ابتكار في العملية الإنتاجية 34.5%، وجاءت نسبة الشركات التي لديها ابتكارات تسويقية 26.1% والشركات التي لديها ابتكارات تنظيمية 20.7% وأن معدل الابتكار هذا العام 2015 قد بلغ 37.6%، بينما كان معدل الابتكار لعام 2012 (6.53%) وفى عام 2009 كان معدل الابتكار17.8%.

واضاف ان النتائج أظهرت أيضاً أنه خلال عام 2014 قامت المنشآت الصناعية في قطاع الصناعات التحويلية على مستوى جمهورية مصر العربية بالإنفاق على الابتكار بقيمة 6.2 مليار جنية تقريبياً، ويشمل الإنفاق على الابتكار جميع الأنشطة الابتكارية التي تقوم بها المنشأة بغرض الحصول على الابتكار.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أكاديمية البحث العلمى : 37.6% معدل الابتكار فى 2015 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى