الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الخارجية ترسل لجنة خبراء إلى الجزائر لبحث الموضوعات القنصلية بين البلدين

Sponsored Links
بناء على توجيهات وزير الخارجية بالاهتمام بالجاليات المصرية بالخارج، وفى إطار العلاقات المتميزة بين مصر والجزائر وتواجد جالية مصرية تصل إلى 13 ألف مواطن مصرى بها، صرح السفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، بأنه جارى الإعداد لسفر لجنة خبراء إلى الجزائر خلال النصف الثانى من شهر نوفمبر الجارى تهدف إلى بحث الموضوعات القنصلية، والتى تهم أبناء الجاليتين المصرية والجزائرية فى البلدين والعمل على تذليل كافة الصعوبات التى تواجههم.

وفى هذا الصدد، أكد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، على أن اللجنة تقوم ببحث مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة قنصلية مشتركة بين البلدين تكون بمثابة آلية مستقبلية لبحث مجمل القضايا المشتركة التى تهم الجانبين خاصة فى مجالات التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وتَنقُل الأيدى العاملة فى ظل تنامى الاستثمار بين البلدين، والمشاكل ذات الصلة التى تهم الجالية، لكى يتم تسهيل حياتهم اليومية وصون مصالحهم وتنظيم منح التأشيرات بين البلدين.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الخارجية ترسل لجنة خبراء إلى الجزائر لبحث الموضوعات القنصلية بين البلدين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى