الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

العاملون بالنقل العام يهتفون: "تنزل تحت تطلع فوق.. العلاج مسروق مسروق"

Sponsored Links
بدأت منذ قليل الوقفة الاحتجاجية التى نظمها عدد من العاملين بهيئة النقل العام بالقاهرة أمام نقابة الصحفيين، تحت شعار "عودة هيئة النقل العام لوزارة النقل"، ورفعوا لافتات تطالب بـ"إقالة مجلس الإدارة" مرددين هتافات "تنزل تحت تطلع فوق العلاج مسروق مسروق"، "قرار جمهورى للانضمام لوزارة النقل"، "العمال محرومون من الأجر الكامل"، "مطالبنا ليست فئوية".

وقال طارق بحيرى، رئيس الوفد المفاوض باسم العمال، نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن العاملين يطالبون بأن تتبع الهيئة وزارة النقل بدلا من محافظة القاهرة، لأن مظلة المحافظة كانت تصلح فى السبعينيات أما الآن فتحتاج لمظلة أوسع لصالح المواطن والعمال.

وأكد "بحيرى" أن العاملين يطالبون بصرف إضافى الراتب وبدلات الراحات والأعياد على الأجر الكامل وليس على أساسى الراتب، إعمالا للوائح والقوانين التى تنص على صرف هذه المستحقات على الأجر الكامل، كما يطالبون بتعديل اللوائح خاصة بعد إلغاء القانون 47 لسنة 1978 وعدم تبعية العاملين إلى قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، خاصة بعد تصريحات الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، والتى أكد فيها أن هيئة النقل العام والأطباء والمعلمين لا يخضعون لقانون الخدمة المدنية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : العاملون بالنقل العام يهتفون: "تنزل تحت تطلع فوق.. العلاج مسروق مسروق" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى