الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نقابة العلميين: إطلاق دورة أساسيات السلامة والصحة المهنية.. اليوم

Sponsored Links
اطلقت نقابة العلميين، اليوم السبت من مقر نقابة العلميين بالقاهرة، فعاليات دورة اليوم الواحد المدعمة من النقابة، والمخصصة " لأساسيات السلامة والصحة المهنية"، والتى ينظمها مركز التعليم المستمر بالنقابة فى إطار نشاطه خلال شهر نوفمبر الحالى، كونه مؤسسة علمية تدريبية غير هادفة للربح تتولى مهمة تنظيم الفعاليات التى تسهم فى رفع مستوى العلميين، ورفع كفاءتهم ومهاراتهم بما يواكب العصر.

قال الدكتور محمد فهمى طلبه نقيب العلميين، خلال بيان أصدرته النقابة، بأن السلامة والصحة المهنية، علم يكتسب أهميته من ترسيخه للمعايير والاشتراطات التى يجب إتباعها لتوفير بيئة عمل آمنة، و الحفاظ على سلامة العاملين بالمصانع والمنشآت من الحوادث المحتملة التى تسبب إصابات أو وفيات أو أضرار وتلفيات لممتلكات المنشأة، موضحا أن السلامة والصحة المهنية تدخل فى كافة مناحى الحياة، وأن الجميع مسئول عن توفير بيئة عمل آمنة ومطمئنة مما يحتم تضافر الجهود فى هذا الصدد.

وأشار طلبه، إلى أن برنامج شهر نوفمبر يحتضن 7 دورات تدريبية وورشة عمل ، بدأت أولها قبل يومين بدورة تدريبية مكثفة للحصول على لقب مهندس جيولوجى لخريجى كليات العلوم، وينتهى يوم 29 نوفمبر الحالى بدورة فى نفس المجال، وورشتى عمل بعنوان " الاخطاء في معامل التحاليل الطبية " ، "التحاليل البكتيرلوجية لمياة الشرب " ، بالإضافة إلى دورة خاصة للعاملين فى قطاع البترول حول "التآكل فى معدات البترول "، ودورة تدريبية "لمسئولى حماية البيئة فى المنشآت الصناعية " .

Sponsored Links

ولفت إلى تعليق العمل بالنقابة لمدة ثلاثة أيام بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، لتحويل مقرها إلى لجنة انتخابية.

------------------------
الخبر : نقابة العلميين: إطلاق دورة أساسيات السلامة والصحة المهنية.. اليوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى