الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

السفارة الكويتية تحذر رعاياها بالقاهرة من الرد على ما يثار على مواقع التواصل

Sponsored Links

رحبت سفارة دولة الكويت فى القاهرة اليوم بالزائرين الكويتيين من سائحين وطلبة ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الرد على ما يثار فى مواقع التواصل الاجتماعى.

وناشدت السفارة فى بيان لها جميع الرعايا الكويتيين الابتعاد عن الأماكن المشبوهة وعدم حمل مبالغ مالية كبيرة عند الخروج والتعاون مع رجال الأمن عند نقاط التفتيش وعدم أخذ صور فوتوغرافية للمواقع الحكومية الحساسة تجنبا للتعرض إلى المساءلة القانونية.

Sponsored Links

وحذرت السفارة من التعامل مع من ينتحلون صفة رجال الأمن مشددة على ضرورة التحقق من هويات هؤلاء وعدم تسليمهم أى مبالغ مالية أو الذهاب معهم إلى أى مكان مهما كانت الأسباب والقيام بمراجعة أقرب قسم للشرطة والاتصال على السفارة.

كما حذرت الرعايا الكويتيين من فتح أبواب السكن للغرباء لتجنب حوادث السرقة والاعتداء وعدم تسليم جواز السفر أو رهنه لأى جهة كانت.

وأكدت على ضرورة التزام الرعايا الكويتيين بالتعليمات والقوانين التى تصدرها السلطات المصرية فى شأن ادخال وإخراج النقد الأجنبى إلى مصر والإفصاح عند الدخول أو الخروج من منافذ الدولة عن مقدار ما لديهم من نقد اذا تجاوز عشرة آلاف دولار أمريكى أو ما يعادله من العملات الأجنبية.

وأوضحت أنه يحظر على المسافر إدخال أو إخراج أكثر من خمسة آلاف جنيه مصرى.

ودعت إلى مراجعة المكتب الصحى التابع للسفارة وكذلك القنصلية فى حال الحاجة إلى مساعدة طبية أو مشورة أو الاستفسار عن الأدوية المسموح بإخراجها من مصر وكمياتها لاسيما أن بعض الأدوية تصنف ضمن الأدوية الممنوع الحصول عليها إلا بموافقات طبية وبكميات محدودة.

وأهابت السفارة بالراغبين فى شراء عقار بجمهورية مصر العربية التأكد قبل القيام بأى إجراء فى هذا الشأن أن العقار المذكور ليس محل نزاع أو عليه موانع تحول دون تسجيله مشددة على ضرورة الاستعانة بمكتب قانونى معتمد.

وقالت السفارة إنها خصصت خطوطا هاتفية مباشرة لتلقى أى استفسارات وهى (0020235712187 - 0020235712194 - 0020235714101) ودعت السفارة الطلبة إلى الاهتمام بتحصيلهم العلمى بمناسبة بدء العام الدراسى الجامعى متمنية للجميع التوفيق والنجاح وطيب الإقامة.

------------------------
الخبر : السفارة الكويتية تحذر رعاياها بالقاهرة من الرد على ما يثار على مواقع التواصل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى