الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

"البيئة "تسلم تمساح مصرف ناهيا إلى حديقة حيوان بالجيزة

Sponsored Links
سلم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة تمساح ناهيا إلى حديقة الحيوان بالجيزة ، حيث كان فى استقباله الدكتورة فاطمة تمام المشرف العام على حدائق حيوان الجيزة، وكان برفقة الوزير وحدة التماسيح التابعة لقطاع حماية الطبيعة ومسئولى التنوع البيولوجى بالوزارة.

وأوضح وزير البيئة في بيان اليوم أن الوزارة كانت قد تلقت بلاغا بوجود تمساح بمصرف البشلاوى من أحد مواطنى منطقة ناهيا، وعلى الفور كلف قطاع حماية الطبيعة بالتأكد من شكوى المواطن، حيث تبين وجود شواهد لتمساح صغير الحجم، فقام بتشكيل لجنة بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية ووزارة الزراعة والطب البيطرى وشرطة البيئة والمسطحات المائية ووزارة الرى واستدعاء وحدة التماسيح من محافظة أسوان والتابعة لقطاع حماية الطبيعة لرصد واستخراج التمساح من المصرف للحفاظ على الحياة البرية وحماية المواطنين حرصا على عدم إثارة الفزع بينهم.

وقامت وحدة التماسيح بالتعاون مع الجهات المعنية بوضع شباك فى مداخل ومخارج المصرف كما قامت وزارة الرى بتخفيض منسوب المياه داخل المصرف وذلك للحد من حركة التمساح وتسهيل عملية الإمساك به، وتم استخراج التمساح حيث تبين أنه أنثى ، يبلغ طوله 90 سم ويزن حوالى 3 كم، وعمره يتراوح ما بين عام وعام ونصف.

Sponsored Links

وقام الوزير بتسليمه إلى حديقة الحيوان بالجيزة، حيث سيتم عمل مسحات طبية للتمساح للتأكد من خلوه من الأمراض الوبائية تمهيدا لتسليمه إلى قطاع حماية الطبيعة مرة أخرى تمهيدا لإطلاقه فى بحيرة ناصر موطنه الطبيعى، حيث أنه الموطن الوحيد وقد رجح الخبراء قيام أحد المواطنين بالتخلص من التمساح بإلقاءه فى المصرف.

وشدد خالد فهمى على ضرورة عمل مسح ميدانى للمنطقة كاملا من قبل وحدة التماسيح للتأكد من خلوها من أى تماسيح أخرى حرصا على أمن وسلامة المواطنين.

------------------------
الخبر : "البيئة "تسلم تمساح مصرف ناهيا إلى حديقة حيوان بالجيزة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى