الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نقابة المهندسين: تسديد الكليات والمعاهد لتبرعات صندوق المعاشات شرط لقيد خريجيهم

Sponsored Links
أكد المهندس طارق النبراوى، النقيب العام للمهندسين، أن قبول قيد طلاب كافة الكليات والمعاهد الخاصة بالنقابة تتم وفقا لقاعدة واضحة، وهى تسليم نتيجة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، ودفع رسم التبرع الخاص بصندوق المعاشات المقدر بـ40 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه أمر لابد من التزام جميع الكليات والمعاهد به احتراما للقانون، وأنه فى حال اتجاه أحد الجهات للقضاء وصدور حكم لصالحهم ستحترم النقابة الحكم الصادر وتلتزم به.

وأضاف النبراوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فيما يتعلق برفض النقابة لقيد خريجى معهد القاهرة العالى للهندسة وعلوم الحاسب والحاسبات والإدارة، يرجع إلى صدور قرار بعدم قيدهم نتيجة لوجود ملاحظات على العملية التعليمية بالمعهد، وعدم ردهم على مطالبة النقابة بإجراء معاينة له، مشيرا إلى أن القرار الخاص بعدم تطبيق قرار وقف قيد خريجيهم بأثر رجعى جار، إلا أنه يشترط على المعهد تسديد قيمة التبرعات.

ويأتى ذلك بعدما أصدرت نقابة المهندسين بيانا أكدت خلاله أن قرار وقف قيد خريجى المعهد لن يتم تطبيقه بأثر رجعى، ما دفع الطلاب بالتوجه إلى النقابة للانضمام لها، إلا أنهم فوجئوا برفضها قبول أوراقهم مجددا، لعدم سداد المعهد قيمة الرسوم 40 ألف جنيه سنويا، لصالح صندوق معاشات النقابة.

Sponsored Links

وكان معهد القاهرة العالى للهندسة وعلوم الحاسب والحاسبات والإدارة، قد حرك دعوى قضائية ضد نقابة المهندسين، للتظلم من دفع رسوم، وصدر له الحكم بالحق فى استرداد المبالغ التى دفعها منذ عام 2008.

------------------------
الخبر : نقابة المهندسين: تسديد الكليات والمعاهد لتبرعات صندوق المعاشات شرط لقيد خريجيهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى