الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

محافظ القاهرة يسلم 270 ماكينة خياطة للأرامل المعيلات فى حديقة الأزهر

Sponsored Links
سلم الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، صباح اليوم، 270 ماكينة خياطة حديثة مجانًا للسيدات الأرامل والمعيلات المقدمة من جمعية قافلة الخير، ضمن المنحة الإماراتية للتدريب والتشغيل خلال الاحتفالية التى نظمتها مديرية الشئون الاجتماعية بالقاهرة بالتعاون مع الاتحاد الإقليمى للجمعيات ومركز التنمية الإماراتى بحديقة الأزهر، وتصل قيمة ماكينة الخياطة الواحدة لـ 15 ألف جنيه.

وأكد "السعيد" أن هذا المشروع التكافلى يأتى فى إطار دعم ومساندة فئات المجتمع الأكثر احتياجاَ، خاصة المرأة ذات الظروف الخاصة، حيث تم تدريب وتأهيل عدد من السيدات المستحقة من الأرامل والمعيلات (لمدة 15 يوما) المقيمات بمناطق المعصرة والدويقة وكفر شكر بعد اختيارهم من خلال الجمعيات الأهلية الفعالة والمعنية، وتم منحهم ماكينات خياطة حديثة للإنتاج كنوع من المساهمة فى تحمل أعباء الأسرة مع استكمال المشروع التكافلى بعملية المتابعة والمساعدة فى مرحلة تسويق المنتجات وتنظيم المعارض، مع اشتراط أن تقوم كل سيدة متدربة بتأهيل وتدريب سيدة أخرى مثلها لتوسعة رقعة المستفيدين بالمشروع.

وأعرب المحافظ، خلال الاحتفالية، عن سعادته بإيجابية وفعالية مشاركة المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية مع الأجهزة الحكومية والجهات الرسمية فى هذه الفترة التى تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود للنهوض بالوطن وتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين الأكثر احتياجاَ من خلال إيجاد حلول بديلة ومبتكرة لمواجهة كافة المشكلات التى تواجه المواطن.

Sponsored Links

وأشار المحافظ إلى حرص أجهزة محافظة القاهرة على توجيه الدعم المستمر لكافة الجمعيات الأهلية المعنية والجادة لتواصل وتكرار هذه المشروعات الخيرية، والتى تهدف إلى إتاحة المساعدة للفئات الأكثر احتياجاَ والمستحقة بصفة دورية، لما لها من قدرة على التواصل والاتصال بالمواطنين ومرونة فى التعامل بعيداً عن الإجراءات الحكومية.

وتفقد المحافظ خلال الاحتفال فعاليات معرض المنتجات والمشغولات، الذى يأتى كتسويق لنتاج الدفعة الأولى من السيدات اللاتى تم تسليمهن ماكينات خياطة "75 أرملة معيلة" ضمن المشروع وشمل المعرض منتجات (شنط ومفروشات مطرزة وأطقم السراير والأرابيسك والإكسسوارات المعدنية وملابس الأطفال) كما تابع المحافظ أعمال ركن "مشروعك" الملحق بالمعرض والذى يضمن تواجد البنوك المانحة لتقديم وإتاحة المساعدات المالية والقروض الميسرة لأصحاب هذه الأعمال والمشغولات بالمعرض.

شهد الاحتفال نواب المحافظ وسلامة نصر مدير مديرية الشئون الاجتماعية، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية المشاركة وقيادات المحافظة.

------------------------
الخبر : محافظ القاهرة يسلم 270 ماكينة خياطة للأرامل المعيلات فى حديقة الأزهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى