الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

سفير مصر بلبنان: تفجيرات البراجنة ستزيد الشعب اللبنانى وحدة وصلابة

Sponsored Links
أدان السفير المصرى الدكتور محمد بدر الدين زايد، بشدة فى بيان اليوم، العملية الإرهابية التى شهدتها منطقة برج البراجنة فى الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس، معربا عن تعازيه لأسر شهداء الحادث الأليم، مبديا أمله فى سرعة شفاء جميع المصابين.

وأعرب السفير المصرى عن ثقته فى أن يزيد هذا الحادث الشعب اللبنانى وحدة وصلابة فى مواجهة محاولات دنيئة من قوى الإرهاب والتطرف لنشر الفتنة بين مكونات الشعب والمجتمع الواحد، سواء فى لبنان أو فى المنطقة جمعاء"، منوها بـ"ثقته فى قدرة السلطات اللبنانية على كشف تفاصيل هذه الجريمة النكراء وملاحقة القائمين عليها".

وأشار إلى أن "هذا الإرهاب الأسود الذى يعم المنطقة يتطلب الوحدة فى نبذ التفرقة والتمسك بالهوية الوطنية"، مؤكدا "موقف مصر الثابت بضرورة تبنى استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب بجميع أشكاله وصوره دون استثناء".

Sponsored Links

ووجه نداء "للشعب اللبنانى، بجميع طوائفه ومكوناته، بالاصطفاف فى وجه المؤامرات التى تستهدف وحدة أراضيه"، مناشدا "القوى والرموز الوطنية والدينية، باستغلال هذا الاصطفاف فى التوصل إلى حلول جذرية للأزمات السياسية، وتفويت الفرصة على تدخلات خارجية تهدد وحدة لبنان واستقراره وأمنه".

ولفت السفير المصرى إلى البيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية مساء أمس، للتأكيد على وقوف مصر مع دولة لبنان الشقيقة، حكومة وشعبا، فى هذا الظرف الدقيق، قائلا: استمرار المساعى المصرية الحثيثة للتوصل إلى حل للأزمات التى تواجه لبنان".

------------------------
الخبر : سفير مصر بلبنان: تفجيرات البراجنة ستزيد الشعب اللبنانى وحدة وصلابة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى