الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الجامعة الأمريكية تناقش رسائل "العبيد" فى القرنين الثامن والتاسع.. الاثنين

Sponsored Links
تنظم الجامعة الأمريكية، محاضرة بعنوان "إمضاء بلال خير، عبدك المخلص: رسائل من أرشيف عائلى"، ضمن سلسلة محاضرات قهوة وكلام، والذى يستضيفها قسم الحضارات العربية والإسلامية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الاثنين، 16 نوفمبر الجارى.

وتناقش المحاضرة عدة رسائل يعتقد أنها قد تم كتابتها من قبل عبيد فى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ووجدت ضمن أرشيف عائلى خاص فى مصر.

ويتحدث فى المحاضرة تيرانس والز، وهو باحث مستقل من واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، قام بعمل أبحاث مستفيضة عن تاريخ العبودية فى الشرق الأوسط وهو مؤلف كتاب "التجارة بين مصر وبلاد السودان" ومشارك مع الكاتب كينيث كونو فى تأليف كتاب "العرق والعبودية فى الشرق الأوسط: تاريخ الأفارقة العابرين للصحراء فى القرن التاسع عشر بمصر والسودان والبلاد العثمانية الواقعة على البحر المتوسط" (دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، 2010)، كما أنه كتب العديد من المقالات عن تاريخ العبودية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الجامعة الأمريكية تناقش رسائل "العبيد" فى القرنين الثامن والتاسع.. الاثنين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى