الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نقيب المهندسين: نهدف لاستعادة دور مسرح النقابة كصرح ثقافى ومنارة تاريخية

Sponsored Links
عقدت لجنة تطوير مسرح نقابة المهندسين برئاسة المهندس محمد النمر وكيل النقابة ورئيس اللجنة، أولى جلسات مناقشة تطوير المسرح بعنوان "رؤية معمارية.. استعادة الدور التنويرى لمسرح النقابة".

حضر الجلسة المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، وأعضاء هيئة المكتب وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للنقابة والمخرج المسرحى جلال الشرقاوى، والمهندس سيف أبو النجا رئيس جمعية المهندسين المعماريين، وكبار خبراء المسرح من بينهم الدكتور محمد كامل القليوبى والمخرج المسرحى عصام السيد والدكتور صبحى السيد رئيس قسم الديكور بالمعهد العالى للفنون المسرحية.

أدار الندوة الناقد المسرحى المستشار الإعلامى للنقابة محمد الروبى، واستمع الحضور إلى عرض تفصيلى ورؤية هندسية للمهندس الاستشارى هانى ماهر إبراهيم المكلف بعملية التطوير تناول فيه مراحل تطوير وتجهيز المسرح.

Sponsored Links

من جانبه ألقى نقيب المهندسين كلمة وجه فيها الشكر للحضور على قبولهم دعوة النقابة فى المشاركة بتقديم رؤيتهم كل فى مجاله من أجل تقديم صرح ثقافى للدولة يثرى الحياة الثقافية، وأضاف أن أساس الدعوة الاحتفال بالقرار الجرىء الذى اتخذته هيئة المكتب والمجلس الأعلى بتطوير مسرح النقابة.

وقال النبراوى: "إننا حريصون على سماع الملاحظات الفنية والهندسية ونعلم أنه ستواجهنا بعض المعوقات سنسعى للتغلب عليها فى حدود المتاح لنا".

من ناحية أخرى، وجه المخرج المسرحى جلال الشرقاوى، شكره لنقابة المهندسين على حرصها واهتمامها بتقديم كنز ثقافى لمصر، مشيرا إلى أن هذا الدور كان من الأحرى أن تقوم به وزارة الثقافة ولكن ما يحدث على أرض الواقع يخالف ذلك، لافتا إلى أنه لديه قائمة تضم هدم ثلاثين دار عرض مسرحى فى الثلاثين عاماً الماضية وتحويلها إلى جراجات أو أبراج سكنية.

وفى كلمته وجه المهندس محمد النمر، الدعوة إلى كل من الدكتور صبحي السيد والمخرجين محمد كامل القليوبي وعصام السيد وآخرين للانضمام إلى اللجنة، وأضاف أن النقابة كعادتها قد اختارت الخيار الأصعب، وهو تجهيز وتطوير المكان بأحدث الأدوات لمواكبة التطور التكنولوجى ليكون مسرحًا ودارًا للعرض وقاعة للمؤتمرات.

وفى ختام الجلسة قدم المهندس الاستشارى هانى ماهر، شكره للحضور على مقترحاتهم المختلفة والتى وصفها بأنها ستثرى الفكر المعمارى والتخطيط الهندسى لتطوير مسرح النقابة.

------------------------
الخبر : نقيب المهندسين: نهدف لاستعادة دور مسرح النقابة كصرح ثقافى ومنارة تاريخية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى