الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

غداً.. "صوت الأزهر" تصدر ملحق عن "الحريات فى الإسلام"

Sponsored Links
تُصدر صحيفة صوت الأزهر مع عددها الجديد الصادر غدًا الجمعة ملحقًا مجانيًّا بعنوان "الحريات فى الإسلام"، يتضمن مفهوم الحرية فى الإسلام وأنواعها وكيف جاء الإسلام بثورة إنسانية كبرى للحفاظ على الحريات الإنسانية مثل حرية العقيدة والحرية الاجتماعية والفكرية والسياسية، وحرر الإنسان من العبودية والاستبداد، وقيَّد الحريات بالفضيلة والعدل حتى لا يجور الإنسان، كما وضع الضمانات الكافية والمبادئ التي تصون حرية العقيدة من عبث الإنسان وأفكاره الهدامة.

وتطرح صوت الأزهر مبادرة مهمة لتنمية المهارات الثقافية والفكرية للطلاب والطالبات، تهدف من خلالها لوضع خارطة طريق تساعد خبراء التربية في تحقيق نهضة فكرية وثقافية وإثراء العلوم والمعارف لدى الطلاب في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، بما يساهم في خلق جيل جديد يمتلك رؤية ثاقبة ونظرة ثقافية تؤهله لقيادة الأمة وحل المشكلات الطارئة في شتى المجالات العلمية ليتحول الطالب إلى قوة فاعلة تساهم في نهضة الوطن.

وتبرز الصحيفة تقارير مرصد الأزهر باللغات الأجنبية حول مشكلات اللاجئين في ألمانيا وعلامات التطرف بها وكيفية التصدي لانتشار الفكر السلفي الذي يحاول إحكام قبضته على اللاجئين، كما تبين آليات تنظيم داعش الإرهابي لتجنيد أطفال أوروبا وتدريبهم على حمل السلاح تحت مسمى أشبال الخلافة لتحقيق أغراض ومصالح مشبوهة وانتهاك حقوق النساء والأطفال وكافة الحقوق الإنسانية والأعراف الإنسانية والأخلاقية .

Sponsored Links

يُذْكَرُ أن جريدة (صوت الأزهر) تصدرُ عن مؤسسة الأزهر الشَّريف يوم الجمعة من كلِّ أسبوعٍ ويشرف عليها د.عباس شومان وكيل الأزهر ويترأَّسُ مجلس تحريرها سالم الحافي.

------------------------
الخبر : غداً.. "صوت الأزهر" تصدر ملحق عن "الحريات فى الإسلام" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى