الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

جابر نصار فى كلمته بـ"يوم السكر العالمى": المصريين بيخافوا يكشفوا أو يحللوا

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links
قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، أن الجامعة ستتفق مع الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم، لإقامة فاعليات ودورات تثقيفية كل ثلاثة شهور لمواجهة مشكلة الثقافة المصرية، مؤكداً أن "المصرى دائما بيخاف يكشف وبيخاف يحلل".

وأضاف نصار خلال افتتاح اليوم العالمى للسكر أن الوقاية دائما خير من أى علاج، ويجب الاهتمام بهذا الجانب خاصة وسط طلاب الجامعات لأنهم يمثلون التشكيل الاكبر للمجتمع، مضيفا أن الجامعة توفر مواسم تثقيفية للطلاب، من ضمنها حضور 1800 طالب أسبوعيا لمسرحيات انتجاتها الدولة وتقام الاحتفالية تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وبحضور لفيف من الاساتذة والطلاب والعاملين، وتهدف الى التعريف بمرض السكر ودور الرياضة فى الوقاية من المرض.

وأوضح نصار أنه من المقرر إجراء مارثون جرى بالملعب الرئيسي بالمدينة الجامعية للطلاب المشاركين بالاحتفالية، والذين سيتم توزيع تى شيرتات لهم تحمل لوجو اليوم العالمى للسكر وسيتم تسليم ميدليات للفائزين بالمركز الاول والثانى والثالث ، وعلى مدار اليوم سيتم قياس السكر ، و ضغط الدم والوزن لجميع الحاضرين من الاساتذة والطلاب والعاملين .

Sponsored Links

وعلى هامش الاحتفالية سيتم انعقاد ندوة تثقيفية وتوزيع نشرات على الطلاب والاساتذة والعاملين تهدف الى الوقاية من مرض السكر ومضاعفاته والغذاء الصحى ودور الجامعة فى نشر الوعى داخل المجتمع.
وأيضاً سيتم تسجيل الطلبة المصابين بالسكر وذلك لبدء نشاط ترفيهى ورياضي ورعاية طبية لهم خلال معسكرات طبية خاصة تقام بصفة دورية مع توزيع أجهزة سكر وشرائط تحاليل مجانية عليهم.

وفى ختام اليوم سيتم إضاءة قبة الجامعة باللون الازرق وهو شعار يوم السكر العالمى وتستمر هذه الاضاءة خلال الليل كما حدث قبل سابق بأهرامات الجيزة فى نفس هذا اليوم من ثلاثة أعوام.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : جابر نصار فى كلمته بـ"يوم السكر العالمى": المصريين بيخافوا يكشفوا أو يحللوا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى