الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

المتضررون من الاغتراب بمسابقة 30 ألف معلم يتظاهرون أمام الوزراء

Sponsored Links
نظم عدد من الناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى للمطالبة بإلغاء الاغتراب وتفعيل قانون لم الشمل وبتطبيق مبدأ العدالة فى التوزيع وتطوير الإدارات التعليمية.

قال محمد أحمد محمود لـ"اليوم السابع" إن المعلمين يطالبون مجلس الوزراء بإلغاء الاغتراب نظرا لعدم توفير سكن ملائم وتفعيل قانون لم الشمل حتى لا تفكك الأسرة.

وقالت هبة جابر لـ"اليوم السابع" إن المعلمين يطالبون بإلغاء بند محو الأمية ويشترط أن يقوم المعلم بتعليم 10 أشخاص شريطة أن يجتازوا الاختبارات، وأنهم مستعدون لتنفيذ هذا البند حال إعادة توزيعهم فى محافظاتهم نظرا لضيق الوقت ومشاكل الإقامة فى حاله الاغتراب.

Sponsored Links

وأشارت إلى أن الأولوية فى التوزيع تتوقف على الترتيب فى الكشوفات بناء على التقدير الحاصل عليه كل معلم وهو ما لم يحدث مما يدل على وجود محسوبية كما وصفت، وأن بعض المدارس فى القرى النائية يجبرون المدرسين على تدريس جميع المواد ويسمى هناك المدرس الكشكول وأنها تريد احترام التخصص.

وأكدت أنه لم يتم تعيينهم وأنهم قاموا بتوقيع عقود سنوية مدتها سنتين وقابلة للتجديد سنة أخرى، وأن المسابقه تمت على أساس التعيين وليست على أساس العقود السنوية.

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها "لا للاغتراب" "حق أمنه فين" "الوزير مش مسئول عاوزين مسئول" "أنقذ أولادك ياسيسى".

------------------------
الخبر : المتضررون من الاغتراب بمسابقة 30 ألف معلم يتظاهرون أمام الوزراء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى